سوريا تتأثر بمنخفض قطبي بارد..واحتمالية هطول الثلج في دمشق لاول مرة منذ سنوات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سوريا تتأثر بمنخفض قطبي بارد..واحتمالية هطول الثلج في دمشق لاول مرة منذ سنوات

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.


ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، على موقع فيسبوك، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وخاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية خلال ساعات المساء والليل، ويشمل الهطول أغلب المناطق ويكون غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً.


وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كيلومتراً بالساعة والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.


وبالنسبة لطقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويستمر الطقس غائماً ماطراً في أغلب المناطق ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً، وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية مع نشاط في سرعة الرياح بشكل عام.


وكانت بعض المحافظات السورية قد شهدت هطولات مطرية خلال الـ 24 ساعة الماضية كان أغزرها في المزيرعة باللاذقية 45 مم وفي شين بحمص 27 مم.


من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سوريا تتأثر بمنخفض بارد قطبي المنشأ يستمر حتى يوم الأربعاء، ودرجات الحرارة تصبح بالداخل السوري نهاراً بحدود 10 درجات، وليلاً تنخفض لتكون ما بين 3 لـ 5 درجات.


يذكر أنه اعتباراً من ليل الأربعاء وحتى 3 ليالي على الأقل ستكون الأجواء شديدة البرودة سيبيريه جافه خصوصاً في دمشق والمناطق الجنوبية وستكون ما بين 0 لـ 2 تحت الصفر.


اقرأ ايضاً : 

الليلة يبدأ منخفض جديد شديد البرودة.. وثلوج متوقعة في عدة مدن


"واتس آب" سيتـ.ـوقف غداً عن العمل في هذه الهواتف.؟


تحديث تطبيق "وين" الخاص بمشروع البطاقة الذكية


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة