تزوجت مرتين من مهند قطيش ثم مهيار خضور، ولديها 3 أبناء.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية قمر خلف

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوجت مرتين من مهند قطيش ثم مهيار خضور، ولديها 3 أبناء.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية قمر خلف

 قمر خلف؛ فنانة سورية شهيرة، جمعت بين الجمال والموهبة، خريجة جامعة دمشق/ كلية الآداب/ قسم الصحافة، بدأت مشوارها الفني عام 1997، وهي اكتشاف المخرجة أنيسة عساف، التي أعجبت بها من النظرة الأولى.


حاولت الفنانة قمر خلف أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكي تطور الجانب الأكاديمي من موهبتها، لكنها رسبت في امتحانات القبول، فقررت أن تكتفي بالموهبة وحدها واجتهدت مع نفسها وتطورت مع كلِ عملٍ تشارك فيه.


شاركت خلف في عشرات المسلسلات، نذكر منها: “خلف القضبان”، “طريق النحل”، “زمن البرغوت”، “خيبر”، “سوق الحرير” الذي تستعد لتصوير دورها في الجزء الثاني منه، كما ستطل على جمهورها بمسلسل بدوي جديد هو “صقار”.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية الفاتنة قمر خلف:


  1. وُلدت الفنانة قمر خلف في 9 أبريل 1979، في مدينة حلب/ سوريا، لكن أصولها تعود إلى مدينة الميادين في محافظة دير الزور، درست في مدارس حلب حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”.

  2. انتقلت مع والدها إلى العاصمة السورية دمشق، والتحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم الصحافة، حيث كانت تطمح لأن تكون صحافية، حتى تكون صوت المحتاجين والمظلو مين من الناس.

  3. عام 1997 توجهت الفنانة قمر خلف إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون السوري، وهناك التقت مصادفة بالمخرجة التليفزيونية “أنيسة عساف”، التي عرضت عليها دورًا صغيرًا في الفيلم التليفزيوني “العودة للحياة”.

  4. البداية الحقيقية لها كانت عام 1998، عندما شاركت في مسلسل “الطويبي” والجزء الثالث من مسلسل “حمام القيشاني” ومسلسل “عودة غوار: الأصدقاء” ومسلسل “السفر”.

  5. في الفترة ما بين 2016-2020، شاركت خلف في مسلسلات: “وعد الغريب”، “الإمام”، “مقامات العشق”، “صقار”، “سوق الحرير”. وتستعد لتصوير الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير” المقرر عرضه رمضان القادم.

  6. شاركت الفنانة قـمر خلف في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “الكرسي” عام 2002، فيلم “موكب الإباء” عام 2005، فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007.

  7. تزوجت الفنانة قمر خلف مرتين، الأولى من الممثل والمخرج السوري “مهند قطيش”، حيث تعارفا أثناء تصوير مسلسل “الطويبي” عام 1998، نشأت بينهما علاقة عاطفية، كُللت بالزواج وأنجبا ابنتهما “جودي”، وحدث الطـ.ـلاق بينهما عام 2008.

  8. عام 2009 تعرفت الفنانة قمر خلف على الفنان السوري مهيار خضور، أثناء تصوير مسلسل “طريق النحل”، وفي مارس 2011 ارتبطا عاطفيًا، وفي نهاية العام تم زفافهما، وأنجبا ابنتهما “آنات” وابنهما “فايز”.

  9. الكثير من المواقع الفنية تتداول خبر أن الفنانة قمر خلف تكبر مهيار خضور بقرابة 13 عامًا، وهذا غير صحيح، فالفارق العمري بينهما 4 سنوات فقط، فهي مواليد 1979، بينما خضور مواليد 1983، ويعيشان حياة زوجية مستقرة.

  10. في عام 2020، خسـ.ـرت خلف الكثير من الوزن، وعن ذلك صرحت في أحد اللقاءات أنها اعتمدت نظام غذائي صحي وحرصت على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى إجراء آخر رفضت الكشف عنه.


الحياة الشخصية للفنانة قمر خلف


خلال زواج الفنانة قمر خلف الأول، مرت بتجربة إنسانية مؤلمة، فقد سُـ.ـجن زوجها مهند قطيش عام 2004 بتهـ.ـمة العـمالة للاحتـ.ـلال الصهيوني، وحكمت عليه محكمة أمن الدولة العليا بدمشق بالسـ.ـجـ.ـن 3 سنوات، وبعد فترة تبين أن السبب الحقيقي وراء سجـ.ـنه، انتقـ.ـاده لنظام الأسد من خلال مقال نُشر في موقع صديقٍ له يديره من الإمارات.


عانت خلف كثيرًا خلال فترة سجـ.ـن قطيش من النبذ المجتمعي، حتى أن أحد المستشفيات السورية رفـ.ـضت استقبال طفلتها المـ.ريضة، كونها ابنة “خـ.ـائن” على حد تعبير المستشفى، خرج قطيش من السجـ.ـن وفي عام 2008 وقع الطـ.ـلاق بينهما.


تعـ.ـرض الفنان مهيار خضور لانتقاداتٍ واسعة بسبب مشاركته في مسلسل شارع شيكاغو، ودافعت الفنانة قمر خلف عن المشاهد الجـ.ـريئة التي جمعت ما بين زوجها مهيار خضور والفنانة سلاف فواخرجي في أحداث مسلسل شارع شيكاغو، حيث يجسد خضور شخصية “مراد عكاش” وفواخرجي شخصية “ميرامار”، المرتبطان عاطفيًا.


وأشارت المنشورات التي شاركتها خلف على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، إلى أن الأمر طبيعي جدًا في الدراما والفن، وأن العمل هو مسلسل درامي يتحدث عن قصة حب تنتمي لزمن الرومانسيّات الستّيني.


واعتبرت أن البوستر المثير للجدل يوحي بمقصد التقارب الذي عاشه الكثير من الفنانين في ذاك الزمان مثل عمر الشريف ورشدي أباظة وعبد الحليم حافظ وأحمد رمزي مع فاتن حمامة وشادية وسعاد حسني وماجدة ولبنى عبد العزيز.


وأعادت خلف نشر البوستر على حسابها الرسمي على موقع انستغرام، وكتبت: “كل التوفيق لفريق مسلسل شارع شيكاغو.. ناطرينكن”.


اقرأ ايضاً : 

ابنة طارق ورندة مرعشلي، ربتها جدتها ناهد الحلبي بعد طلاقهما وتحمل الجنسية اللبنانية.. 10 معلومات عن حياة الفنانة هيا مرعشلي


منحة مميزة للسوريين إلى تايلاند 2021


سيف الدين سبيعي يبدأ عمليات تصوير مسلسل في وضح النهار بمشاركة هؤلاء النجوم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة