رغم الدعم الحكومي لقطاع الدواجن.. اللجنة تستبعد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الفترة القادمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رغم الدعم الحكومي لقطاع الدواجن.. اللجنة تستبعد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الفترة القادمة


ارتفعت أسعار الفروج والبيض بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، فقد تجاوز سعر كيلو الفروج مبلغ 5000 ليرة، كما تجاوز سعر طبق البيض مبلغ 6000 ليرة، على الرغم من الحديث الرسمي عن دعم قطاع الدواجن.


وكشف عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد لصحيفة “الوطن” المحلية، أن سبب ارتفاع أسعار الأعلاف حالياً يعود لارتفاع أسعارها عالمياً، منوهاً بأنه لا تأثير لسعر الصرف حالياً على أسعار الأعلاف.


واستبعد حداد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الأيام القادمة، منوهاً بأن الطلب على الفروج والبيض حالياً ضعيف نتيجة ارتفاع أسعارها.


وأشار إلى أن تجار الأعلاف يرفعون أسعار الأعلاف تلقائياً عندما ترتفع أسعارها عالمياً على الرغم من عدم قيامهم باستيرادها مع ارتفاع أسعارها عالمياً ووجود كميات كافية لديهم في مستودعاتهم وعندما تنخفض أسعارها عالمياً لا يخفضون أسعار مبيعها بحجة استيرادها بالسعر العالمي المرتفع.


كما أوضح حداد أن كلفة إنتاج الفروج حالياً مرتفعة إذ إن سعر كيلو الفروج اليوم في المدجنة بحدود 3600 ليرة وهذا السعر قريب من التكلفة التي يدفعها المربي، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن سعر صندوق البيض الذي يحتوي 12 كرتونة يتراوح اليوم بين 55 ألفاً و67 ألفاً ويختلف سعره بحسب الوزن ونظافة البيض.


وتشهدت الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الدواجن والفروج، ليغدو عصياً على موائد ذوي الدخل المحدود، الذين كانوا يلوذون إليه بديلاً عن اللحم الأحمر الذي ودّع موائدهم منذ وقت طويل بسبب ارتفاع أسعاره، وعلى الرغم من وضوح أسباب ارتفاع أسعار الفروج في ظل الدعم المقدم لقطاع الدواجن، تبقى إحدى الحلقات مفقودة، وسط غياب حل لضبط سعره.


اقرأ ايضاً : 

منحة ايفل للتميز للدراسة في فرنسا... ممولة بالكامل ( راتب شهري + تكلفة السفر)


بعد أسبوع على استقراره.. غرام الذهب يرتفع مجدداً


نقيب أطباء سوريا: اللقاح حق كل سوري وسنبدأ بإعطائه في هذا الموعد

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة اضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة