منخفض جوي جديد قادم .. وتوقعات بهطول الامطار بغزارة في بعض المناطق السورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منخفض جوي جديد قادم .. وتوقعات بهطول الامطار بغزارة في بعض المناطق السورية

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.


ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق مصحوباً بعواصف رعدية في المنطقة الساحلية، ويكون الهطول ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1300 متر مساءً.


وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم/ سا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.


وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، ويستمر الطقس غائماً ماطراً على فترات ويكون الهطول ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1200 متر.


من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، كانت قد توقعت أن تشهد البلاد هبات رياح نشطة اعتباراً من اليوم الخميس، على جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة، وتصبح شديدة أحياناً غداً الجمعة وذلك مع ذروة تأثير الكتلة الباردة، وسنشهد ثلوج على المرتفعات العالية والمتوسطة تلامس 1100 متر مع مساء الجمعة.


وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا على موعد مع منخفض جوي جديد، اعتباراً من 3 شباط المقبل، حسب “هوى الشام”.


اقرأ ايضاً : 

 مصدر في الكهرباء يوضح سبب زيادة ساعات التقنين !!


ادارة بـ.ـايدن هـل تم تخــفيف العقــوبات على ســوريا مـاهـي المستـجدات الجـديدة


نقيب أطباء سوريا: اللقاح حق كل سوري وسنبدأ بإعطائه في هذا الموعد


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة