متزوج من خارج الوسط الفني وله ابنتين، شقيق الفنان محمد الأحمد وأجرى مؤخرًا عملية تجميل.. 10 معلومات عن حياة الفنان أحمد الأحمد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوج من خارج الوسط الفني وله ابنتين، شقيق الفنان محمد الأحمد وأجرى مؤخرًا عملية تجميل.. 10 معلومات عن حياة الفنان أحمد الأحمد

أحمد الأحمد؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2002، التي ضمت الفنانين: وسام الرحبي، ريم درويش، ناديا حمزة، أسامة تيناوي، لونا الحسن.


بداية الفنان أحـمد الأحـمد الفنية كانت عام 2001، عندما اختاره المخرج الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “همفري” في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي”، وفي عام 2002 شارك في مسلسل “هولاكو” مع المخرج باسل الخطيب.


اشتهر الفنان أحـمد الأحـمد بأدواره الكوميدية، فشارك في مسلسلات: “هومي هون”، “عالمكشوف”، “حارة ع الهوا”، “فتنة زمانها”، فلقب بالكوميديان الأخطر، وعندما ابتعد عن الكوميديا أثبت أنه “جوكر الدراما”، ويكفي دوره في مسلسل “الندم” أو “الحرملك”.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أحمد الأحمد:


  1. وُلد الفنان أحـمد سعيد الأحمد في 1 ديسمبر عام 1975، في قرية الحيصة التابعة لمحافظة حمص، لكن أصول عائلته تعود لمدينة مصياف الواقعة جنوب غرب حماة، وتحديدًا قرية قيرون.
  2. تربى الأحـمد في قرية الحيص، وامتهن عدد من المهن قبل احتراف التمثيل، البداية كانت من مساعدة والده في كرمٍ يمتلكه، ثم بيع الفول والذرة على عربة برفقة شقيقه الأصغر محمد الأحمد.
  3. ظل التمثيل هواية يمارسها وقت فراغه سواء في المسرح المدرسي أو من خلال الانضمام لبعض الفرق المسرحية المحلية، إلى أن التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 2002.
  4. لم يكتف الأحـمد بما تعلمه في المعهد، فسافر إلى فرنسا وحضر عدة ورشات عمل تخص تعلم فن الارتجال مع “رياموشكين”، بالإضافة إلى اختياره لعدة أدوار تتبع هذا الأسلوب الفني.
  5. الفنان أحـمد الأحـمد هو شقيق الفنان محمد الأحـمد، الذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2005، لكن وبحسب تصريحات الشقيقين؛ فكل واحد شق طريقه في عالم الفن بنفسه دون واسطة الآخر، فلم يملي أيًا منهما على الآخر اختياراته أو خطواته.
  6. البداية الفنية للأحمد كانت عندما اختاره المخرج حاتم علي، لتجسيد شخصية “همفري” في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي”، وفي العالم التالي جسد شخصية “هولاكو” صغيرًا في مسلسل “هولاكو” من إخراج باسل الخطيب.
  7. عام 2004 شكل نقلة نوعية في مسيرته الفنية، حيث اختاره الفنان باسم ياخور، لأداء شخصية “فيديل” في مسلسل “هومي هون” الذي أخرجه ياخور في أولى تجاربه الإخراجية. وفي نفس العام شارك في مسلسلي “ليل السرار” و”عالمكشوف”.
  8. كما اختاره المخرج المصري يسري نصر الله، لأداء شخصية “عدنان” في فيلم “باب الشمس” بجزأيه، المأخوذ عن رواية “باب الشمس” للأديب “إلياس خوري”، وقد كان العرض الأول له في مهرجان كان السينمائي العالمي.
  9. أبدع الأحـمد في تجسيد شخصية “رسلان رسلان” في مسلسل “الحرملك” عامي 2019 و2020، فأشاد به الجمهور والنقاد وزملائه في الوسط الفني، فكتبت الفنانة سلافة معمار، تمدح أدائه: “في أحلى من هيك ممثل، أحـمد الأحـمد انت معلم”.
  10. أجرى الأحـمد عملية تجميل لأنفه مؤخرًا، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر الأحمد في كواليس مسلسله الجديد “خريف العشاق” بشكلٍ مختلف تمامًا عما اعتاده الجمهور.


الحياة الشخصية للفنان أحمد الأحمد


الفنان أحـمد الأحمـد مقل في الظهور الإعلامي، ومتحفظ فيما يخص حياته الشخصية، وعن ذلك يقول في أحد الحوارات الصحافية: “حياتي الخاصة تبقى خاصة، ولا أحب التحدث عنها بالعموم، فأهم ما أتحدث عنه هو عملي الذي يراه الجمهور، أما الأمور الأخرى فليست من شأن أحد”.


وما يُعرف عن حياة الفنان الأحـمد أنه متزوج من سيدة خارج الوسط الفني، وله منها ابنتين. أما عائلته الأكبر، فتضم: والدته، شقيقه الفنان محمد الأحمـد، شقيقه الحاصل على دكتوراه في الأدب د. علاء الأحـمد، شقيقته براء الأحأمد، شقيقته الراحلة ثناء الأحـمد.


يذكر أن الفنان أحـمد الأحـمد قد أسس أكاديمية فنية، وأطلق عليها اسم “فيوتشر ستار”، وهي معنية بجميع أنواع الفنون وليس فقط فن التمثيل، وعن هذا المشروع، صرح لمجلة لها في حوار صحفي، فقال: 


“(فيوتشر ستار) ليس معهدًا أكاديميًا، بل هو مكان نحاكي فيه ثقافة الفن، وندرّس كل ما تعلمناه في المعهد العالي للفنون المسرحية للطلاب الذين لم يستطيعوا الالتحاق بالمعهد العالي، وهو ليس بديلاً إطلاقاً عن هذا المعهد، ونحن لسنا مؤسسة تشغيل ولا مؤسسة حكومية أو خاصة”.


وتابع: “المعهد عبارة عن نشاطات ودورات تعلّم الطلاب الأمور الأكاديمية، وتهيئهم للعمل الفني، كما أنه ليس مختصًا بالتمثيل فقط، بل يشمل أيضًا الموسيقى والرسم والكورال، أي الفن بكل أطيافه، وهو ليس مؤسسة ربحية، لكن بالطبع نجني مصاريفنا من المعهد، فالأستاذ الذي يعطي الدروس يجب أن ينال حقه”.


ومن الأساتذة العاملين في أكاديمية “فيوتشر ستار” إلى جانب الفنان أحـمد الأحمد، الفنانة ولاء عزام، الفنان مجد فضة، الفنانة نسرين فندي، الأستاذ فؤاد حسن، الأستاذ عروة العربي.


اقرأ ايضاً : 

لم يتزوج حتى الآن، صديق مقرب لتيم حسن .. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري معن عبد الحق


متزوج ولديه ابن، اشتهر بشخصية الطفل رضا في الخوالي، جدته أنطوانيت نجيب.. 10 معلومات عن حياة الفنان فادي الشامي


متزوج وحاصل على الجنسية الأمريكية وألف بعض لوحات مرايا وبقعة ضوء.. 10 معلومات عن حياة الفنان أدهم مرشد

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة