“لوفر” الفرنسية تستعد لافتتاح فندق “سميراميس” في دمشق قريباً

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“لوفر” الفرنسية تستعد لافتتاح فندق “سميراميس” في دمشق قريباً

كشف مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي، أنه سيتم قريباً إعادة افتتاح فندق “سميراميس” بعد أن أصبح بالمرحلة النهائية من إعادة التأهيل، ليكون بداية انطلاق الاستثمارات الجديدة للمؤسسة مع بداية عام 2021 الحالي.


وتابع علي في حديث له لصحيفة “الثورة” المحلية، أن المؤسسة منحت أيضاً أمر المباشرة ببناء مجمع “نيرفانا” وسط العاصمة دمشق نهاية العام الماضي، والذي طرحته المؤسسة للاستثمار عام 2019، كما يوجد عرض من شركة حكومية صينية “CRcc” لتمويل وتنفيذ واستثمار مشروع قطار الضواحي، وحالياً يتم دراسة عرضها.


وأرست مؤسسة الخط الحديدي الحجازي في تموز 2014 مناقصة استثمار فندق “سميراميس” على “شركة نزها اللوجستية”، لمدة 25 عاماً وببدل استثمار إجمالي يقارب 4.467 مليارات ليرة سورية، وكان من المقرر افتتاحه العام الماضي.


وفي أيلول 2019، أعلنت مجموعة “فنادق لوفر” الفرنسية عزمها افتتاح فندقين بإدارتها قريباً في سوريا من سوية 4 و5 نجوم، أحدهما في منطقة المزة والآخر وسط دمشق، مبينةً أن الفندق الأول سيكون “فندق رويال توليب سميراميس” وهو من سوية 5 نجوم وسيضم 230 سريراً ومساحته 7,449 متر مربع، بينما سيكون الثاني “فندق جولدن توليب المزة” من سوية 4 نجوم، وتبلغ طاقته الاستيعابية 206 أسرّة، ومساحته 10,071 متر مربع.


وأوضحت حينها أن هذين الفندقين “سيفتتحان قريباً تحت العلامة التجارية لمجموعة لوفر أوتيل”، حيث تم إبرام الاتفاق بين شركة “نزها” السورية للاستثمار وشريك تتعامل معه مجموعة لوفر أوتيل في الشرق الأوسط، مؤكدةً أن هذا الاتفاق يحترم القانون الدولي وجميع التوجيهات الدولية الخاصة في سوريا.


ومجموعة فنادق لوفر الفرنسية هي إحدى شركات صناعة الضيافة العالمية، وتملك 1500 فندق في العديد من دول العالم تديرها ضمن 7 سلاسل تابعة للمجموعة، بتصنيفات تتنوع من نجمة واحدة إلى 5 نجوم، بحسب ما جاء على موقع “لوفر أوتيل” الإلكتروني.


ومنذ عام 2017، جرى تحويل واجهة فندق “سميراميس” وسط العاصمة إلى صفحة جريدة ضخمة، في الوقت الذي تخبّئ خلفها أعمال الترميم والإصلاح.


اقرأ ايضاً :

التجارة الداخلية: رفع سعر البنزين لا يعني انفراج الأزمة!


الخارجية السورية تنفي بشكل قاطع الاشاعات التي يتم الترويج لها


مئات الوظائف داخل سورية وخارجها برواتب عالية قدم الآن

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة اضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة