الليلة يبدأ منخفض جديد شديد البرودة.. وثلوج متوقعة في عدة مدن

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الليلة يبدأ منخفض جديد شديد البرودة.. وثلوج متوقعة في عدة مدن

 الليلة يبدأ منخفض جديد شديد البرودة.. وثلوج متوقعة في عدة مدن


الأحوال الجوية: بعد انتهاء المنخفض الأول يتوقع بدء منخفض جوي جديد قطبي المنشأ شديد البرودة آخر ساعات ليل اليوم السبت ويستمر بعدة جبهات حتى عصر يوم الأربعاء، وستكون الكتلة الأشد برودة يوم الأربعاء القادم.. 


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا


-تحذيرات عامة: 


يُحذر من شدة هبات الرياح النشطة وتصبح شديدة أحياناً و غزارة الأمطار على فترات، ومن تشكل السيول وذلك في أغلب المحافظات عدا الشرقية، كما يُحذر من غزارة الثلوج على مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي وتحديداً فوق 1500 متر.. 


-  بعد انتهاء المنخفض تصبح الأجواء سيبيرية جافة ويُحذر من تشكل الصقيع ليلاً على دمشق وأغلب البلاد إعتباراً من مساء يوم الأربعاء ولمدة  3 ليالي على الأقل..


تفاصيل المنخفض:


تبدأ ساعات ليل السبت الجبهة الأولى من المنخفض الجوي بدخول البلاد بدءاً من السواحل السورية ثم تشمل صباح الأحد دمشق والمناطق الوسطى والشمالية والجنوبية ومن ثم تنتقل لتشمل الأمطار جميع المحافظات السورية بفعالية عالية وتستمر حتى آخر ساعات ليل الأحد، ويُحذر من هبات الرياح النشطة والتي قد تلامس بالسواحل حدود 70 كلم بالساعة وفي دمشق والداخل السوري حدود 40 كلم، كما تتساقط الثلوج صباح الأحد على ريف دمشق الغربي والشمالي على ارتفاع 1700 متر فما فوق وتنخفض تدريجياً مع ساعات الظهر والعصر والليل حتى تصبح على إرتفاع 1300 متر ليلاً مع احتمال أن تشهد المناطق المرتفعة فقط من دمشق زخات ثلجية (غير تراكمية)، وتصبح درجات الحرارة بالداخل السوري نحو 10 درجات نهاراً، وتنخفض لنحو 3 درجات ليلاً.. 


- يتوقع يوم الإثنين إستمرار هبوب الرياح الغربية الباردة والرطبة وتكون الأجواء غير مستقرة عموماً على أجزاء من المناطق الساحلية والوسطى ودمشق العاصمة وبالتالي احتمال تسجيل زخات مطر عشوائية على فترات.. 


- تبدأ الجبهة الثانية من المنخفض ساعات ليل الإثنين وصباح الثلاثاء وتكون سريعة التأثير وتستمر على جميع المناطق السورية بفعالية عالية، 






حيث تهطل الأمطار مع هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، وتتساقط الثلوج على ارتفاع فوق 1200 متر وقد تطال الزخات الثلجية مرتفعات دمشق ساعات الصباح.. 

- يوم الأربعاء ومع قرب انتهاء المنخفض تتعمق الجبهة الثالثة والأخيرة فوق جميع المناطق وتكون الأشد برودة وبالتالي تكون الأجواء ماطرة في أول ساعات صباح


للموظفين و ذوي الدخل المحدود .. احصل على قرض بمليوني ليرة سورية 😍 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة