في يومه الرئاسي الأول.. بايدن يلغي 17 قراراً لترامب

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

في يومه الرئاسي الأول.. بايدن يلغي 17 قراراً لترامب

وقع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عقب تسلمه مهامه رسمياً أمس الأربعاء، على عدد من المراسيم التي تلغي أوامر الرئيس السابق دونالد ترامب.


حيث استهلّ بايدن عهده أمس بتوقيع سلسلة من المراسيم الرئاسية في الكونغرس مباشرة بعد أدائه اليمين الدستورية وبدء ولايته رسمياً.


إذ أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، حسب وكالة “رويترز”، أن بايدن وقع مرسوم يرفع الحظر الذي فرضه سلفه ترامب على دخول مواطني بعض البلدان المسلمة للأراضي الأمريكية، مع الإشارة إلى أن ترامب وقّع في عام 2017، مرسوماً يقضي بحظر دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال والسودان والعراق للولايات المتحدة.


ومن أبرز المراسيم أيضاً، توقيع بايدن على مرسوم يقضي بإلغاء قرار انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى اتخاذه قراراً يقضي بعودة الولايات المتحدة إلى التزاماتها بموجب اتفاقية باريس للمناخ.


ووقع بادين مرسوماً لفرض ارتداء الكمامات الواقية من انتقال عدوى فايروس كورونا لمدة 100 يوم، فضلاً عن أنه علّق أعمال بناء جدار على حدود المكسيك وتمويله بموازنة من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.


أيضاً، وقّع بايدن مرسوماً لتعزيز برنامج حماية أطفال المهاجرين، والذي يوفر إعفاءات مؤقتة من الترحيل للشباب الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفالاً.


وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، قالت: “خلال الأيام والأسابيع القادمة سنعلن عن مزيد من الإجراءات التنفيذية لمواجهة التحديات وتنفيذ وعود الرئيس المنتخب للشعب الأمريكي”.


وأدى بايدن اليمين الدستورية وبدأ ولايته رسمياً أمس، ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.


اقرأ ايضاً : 

ماهي اول خطوة سيتخذها بايدن بشأن المهاجرين؟


الخارجية السورية تنفي بشكل قاطع الاشاعات التي يتم الترويج لها


منحة الحكومة الرومانية 2021 – 2022 لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة... سكن مجاني + راتب شهري + تأمين صحي

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة اضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة