متزوج ولديه ابن، اشتهر بشخصية الطفل رضا في الخوالي، جدته أنطوانيت نجيب.. 10 معلومات عن حياة الفنان فادي الشامي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوج ولديه ابن، اشتهر بشخصية الطفل رضا في الخوالي، جدته أنطوانيت نجيب.. 10 معلومات عن حياة الفنان فادي الشامي

فادي الشامي؛ فنان سوري شهير، تربى في كنف جديه لوالدته، الفنان الراحل يوسف شويري والفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، مع ذلك فاكتشاف موهبته الفنية كانت على يديّ المخرج بسام الملا، الذي اختاره لأداء شخصية الطفل رضا في مسلسل الخوالي عام 2000.


يمتلك الفنان فادي الشامي موهبة فنية كبيرة، فكل دورٍ له ترك بصمة في ذاكرة المشاهد السوري، فإلى جانب شخصية “رضا”، نذكر شخصية “سليم” الطفل المراهق الذي يعاني من شيطنة أخيه الأصغر في مسلسل ألو جميل ألو هناء.


وهو أيضًا الشاب “سمعو” في باب الحارة، وهي شخصية ثرية مرت بتحولاتٍ عدة، بدايةً من السعي إلى العمل مع الدرك، مرورًا بالانضمام لرجال الغوطة الثوار، وانتهاءً بالتشدد الديني، وقد أدى كل هذه التحولات على أكمل وجه.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات في حياة الفنان فادي الشامي:


  1. وُلد الفنان فادي الشامي في التاسع من أغسطس لعام 1987 في العاصمة السورية دمشق، وهو ينتمي لعائلة فنية عريقة، فهو حفيد الفنان الراحل يوسف شويري والفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، من ابنتهما سماح.
  2. درس الشامي في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، واجتازها ودرس في المعهد لفترةٍ قصيرة ثم انسحب.
  3. أسباب انسحابه من المعهد، تعود لأن أجواءه لم تناسبه، فقرر التوقف عن دراسة التمثيل أكاديميًا، والتحق بجامعة دمشق، قسم الصحافة والإعلام.
  4. حصل على أول أدواره بالصدفة البحتة، حتى أن عائلته كانت مستغربة من اقتناع المخرج بسام الملا به، عندما أسند إليه دور الشهيد “رضا” في مسلسل الخوالي.
  5. شاهد المخرج بسام الملا الطفل فادي الشامي صدفة في أحد مواقع التصوير، عندما كان يرافق جدته، أعجب بقوة شخصيته وقرر أن يُخضعه لتجارب أداء، فنجح وتم اختياره لشخصية رضا.
  6. في إحدى اللقاءات تحدث الشامي عن اهتمام المخرج بسام الملا والنجم بسام كوسا به أثناء تصوير الخوالي، فكانا يحرصا على أن يتناول طعامه ويؤدي مشاهده على أكمل وجه، ويدين بالفضل للملا في احترافه التمثيل.
  7. شارك الشامي في عشرات المسلسلات السورية، لكن حضوره الأبرز كان من خلال مسلسلات البيئة الشامية، ففي عام 2004 عاد للعمل من جديد مع المخرج بسام الملا، حيث أسند إليه شخصية “خالد الصغير” في مسلسل “ليالي الصالحية”.
  8. عام 2006 شكل نقلة نوعية في مسيرة الشامي الفنية، عندما عاد للعمل مع مكتشفه بسام الملا مجددًا في مشروع الأبرز باب الحارة، مجسدًا شخصية “اسماعيل بن حدو” أو “سمعو”.
  9. في عام 2020 شارك في مسلسلات: “الحرملك ج2″، “ببساطة ج2″، “سوق الحرير”. ويستعد لتصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير” المنتظر عرضه رمضان 2021.
  10. ارتبط الفنان فادي الشامي عاطفيًا بشابة من خارج الوسط الفني تُدعى “دانا الخوري”، أعلنا خطبتهما عام 2014، وفي عام 2016 كان الزفاف، ورزقا بطفلهما الأول “أنطوني” عام 2018.


اللقاء الأول بين بسام الملا وفادي الشامي


يظن كثيرون أن الفنان فادي الشامي دخل الوسط الفني السوري من خلال جدته الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، لكن الحقيقة أنه حصل على أول أدواره بالصدفة البحتة، حتى أن عائلته كانت مستغربة من اقتناع المخرج بسام الملا به، عندما أسند إليه دور الشهيد “رضا” في مسلسل الخوالي.


الشامي كان متعلقًا بجدته الفنانة أنطوانيت نجيب، وفي عمر الثانية عشر رافقها لموقع تصوير إحدى مسلسلاتها في مشروع دُمر، وعندما وصلا الموقع تركها ليشتري الآيس كريم، وعندما عاد لم يجدها.


بدأ الشامي البحث عن جدته، وفي أثناء ذلك قابل المخرج بسام الملا، الذي استغرب وجود طفل في الموقع، وعندما تحدث إليه لمس فيه شيء ما، فقرر أن يُدخله تجارب اختيار الممثلين، ومن ثم اختاره لأداء شخصية “رضا” في مسلسل الخوالي.


اقرأ ايضاً : 

متزوج وحاصل على الجنسية الأمريكية وألف بعض لوحات مرايا وبقعة ضوء.. 10 معلومات عن حياة الفنان أدهم مرشد


تزوجت مرتين من مهند قطيش ثم مهيار خضور، ولديها 3 أبناء.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية قمر خلف


منحة إلى افضل جامعات هولندا 2021

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة