ادارة بـ.ـايدن هـل تم تخــفيف العقــوبات على ســوريا مـاهـي المستـجدات الجـديدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ادارة بـ.ـايدن هـل تم تخــفيف العقــوبات على ســوريا مـاهـي المستـجدات الجـديدة

 من المتوقـ.ـع أن تراجـ.ـع إدا.رة بـ.ـايدن العقـــ.ـوبات الاقتـ.ـصادية على بعض الدو.ل منها سـ.ـورية لتخـ.ـفيفها بسبب عرقـ.ـلتها المحتملة للمساعدة في الاستجابة العـ.ـالمية في مكـ.ـافحة جـ.ـائحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا.


وبحسـ.ـب صحيفة “وول ستريت جورنال“ سيقوم وز.راء الخـ.ـارجية والخـ.ـزانة والتـ.ـجارة، بالتشاور مع وزيـ.ـر الصـ.ـحة والخدمـ.ـات الإنسـ.ـانية ومـ.ـسؤول الوكالة الأمـ.ـريكية للتـ.ـنمية الدولية ، بمراجعة العقـ.ـوبات الأمـ.ـريكية والمتـ.ـعددة الأطراف الحـ.ـالية لتقييم ما إذا كانت تعرقـ.ـل الاستجابة للوبـ.ـاء، وفقاً لأحد البنود في توجيه للأمـ.ـن القـ.ـومي أصـ.ـدره الرئـ.ـيس بـ.ـايدن يوم الخميس.


للموظفين و ذوي الدخل المحدود .. احصل على قرض بمليوني ليرة سورية 😍 اضغط هنا للتفاصيل


بعد ذلك ، سيقدم الأمـ.ـناء تـ.ـوصيات إلى الرئـ.ـيس ، من خلال مـ.ـستشار الأمـ.ـن القـ.ـومي ومنسق الاستجـ.ـابة لـ ـكـ.ـورونا، بشأن أي تغيـ.ـيرات في النـ.ـهج ، وفقاً للتـ.ـوجيه، الذي يركـ.ـز على القيـ.ـادة الأمـ.ـيركية في الاسـ.ـتجابة العـ.ـالمية للوبـ.ـاء.


وفقاً للصحيفة، نشر مكتب مراقـ.ـبة الأصول الأجـ.ـنبية في نيسان قائمة وقـ.ـائع سـ.ـلطت الضـ.ـوء على الإعـ.ـفاءات والتـ.ـراخيص للمساعدات الإنسـ.ـانية والتجارة بموجب برامج مكـ.ـتب مراقبة الأصـ.ـول الأجـ.ـنبية المختلفة لمـ.ـساعدة البلـ.ـدان على مكـ.ـافحة كـ.ـورونا، منها إيـ.ـران وفـ.ـنزويلا وكـ.ـوريا الشـ.ـمالية وسورية وكـ.ـوبا.


وفي سياق متصل طالب البطـ.ـريرك مـ.ـار إغنـ.ـاطيوس أفـ.ـرام الثاني بطـ.ـريرك أنـ.ـطاكية وسـ.ـائر المـ.ـشرق للسـ.ـريان الأرثـ.ـوذكس الرئيـ.ـس الأعلى للكـ.ـنيسة السـ.ـريانية في العالم الرئيـ.ـس الأمـ.ـيركي جـ.ـو بـ.ـايدن بإلغاء الإجراءات القـ.ـسرية أحادية الجانب المفـ.ـروضة على سورية والتي تستـ.ـهدف شـ.ـعبها في لقـ.ـمة عـ.ـيشه وتفاقم معـ.ـاناته في ظـ.ـل تفشـ.ـي فيـ.ـروس كـ.ـورونا.


وجاء في رسـ.ـالة وجـ.ـهها البطريـ.ـرك أفرام الثـ.ـاني وعدد من رؤ.ساء الكـ.ـنائس والفعاليات السـ.ـياسية في العالم إلى بـ.ـايدن بمناسبة تولـ.ـيه مـ.ـنصب الرئـ.ـاسة: الإلغاء الفـ.ـوري لهذه الإجراءات أصبح أمراً مـ.ـلحاً في ظـ.ـل تفـ.ـشي جـ.ـائحة كـ.ـورونا وتزامنها مع الأوضاع الصـ.ـعبة والتـ.ـداعيات التي خلـ.ـفتها هذه الإجراءات غير الشـ.ـرعية ولا سيما على قطـ.ـاع الصحـ.ـة ونظـ.ـام الرعـ.ـاية الصـ.ـحية.





وأعادت الرسـ.ـالة التذكـ.ـير بما توصلت إليه المقرر الخاص للأمم المتحـ.ـدة إلينا دوهـ.ـان نهاية كانون الأول الماضي من أن الإجراءات القـــ.ـسرية ضـ.ـد سـ.ـورية كانت السـ.ـبب بالظروف القـ.ـاسية التي يعيـ.ـشها السـ.ـوريون وخاصة في ظل تفشـ.ـي وبـ.ـا.ء كـ.ـو.رونا عن طريق حـ.ـرمانهم من الحصول على المـ.ـساعدات الصـ.ـحية والإنـ.ـسانية.


ولفتت الرسـ.ـالة إلى أن هذه الاستنتاجات تعكـ.ـس إجماعاً متزايداً لدى الهـ.ـيئات الإنـ.ـسانية ومنظمـ.ـات حقـ.ـوق الإنـ.ـسان على أن هذا الشكل من الإجـ.ـراءات “العقـ.ـابية” اللاقـ.ـانونية بحق المـ.ـدنيين يفاقـ.ـم مـ.ـعاناة الـشـ.ـعب السـ.ـوري بشكل “غيـ.ـر مـ.ـسبوق”.


ودعـ.ـت الرسـ.ـالة واشـ.ـنطن إلى الكـ.ـف عن استخدام هذه الإجـ.ـراءات الأحـ.ـادية بهـ.ـدف تحقيق مـ.ـصالحها على حساب الشـ.ـعوب ولا سيما عبر العقـ.ـوبات الجـ.ـائرة المفـ.ـروضة على سورية والتي كانت من أسباب تهجيـ.ـر الكثيرين.


كما أشارت الرسـ.ـالة إلى تحذيـ.ـرات ديفيد بـ.ـيزلي المدير التـ.ـنفيذي السابق لبرنامج الأغـ.ـذية العـ.ـالمي التابع للأمـ.ـم المتحدة من أن مـ.ـلايين السـ.ـوريين يعـ.ـانون ضغـ.ـوطات شـ.ـديدة نـ.ـاجمة عن الضـ.ـرر الكبـ.ـير الذي تعـ.ـرض له نظـ.ـام الرعـ.ـاية الصـ.ـحية خلال سنوات الأز.مـ.ـة، مجددة التأكيد على أن الإجراءات القـ.ـسرية المفروضة من الولايـ.ـات المتـ.ـحدة تفاقـ.ـم معـ.ـاناة الشـ.ــعب السـ.ـوري.


المصدر : الو.طن | شام تا.يمز


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة