هـل من الممـكن احيـاء بطــارية السـيارة المـ.يتة تقريـر يتحــدث عـن الطـريقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هـل من الممـكن احيـاء بطــارية السـيارة المـ.يتة تقريـر يتحــدث عـن الطـريقة

 في أغلب الأحيان ، تفشـ.ـل البطـ.ـاريات بسبب كبـ.ـريتات الألواح. يعمل حمـ.ـض الكبـ.ـريتيك كمحلول إلكتـ.ـروليت في بطـ.ـارية السـ.ـيارة. في ظل الظروف العادية ، تحتفظ بجميع خصائصها ، ومع ذلك ، مع أدنى قطـ.ـرات وتغـ.ـييرات ، تستقر كبـ.ـريتات الرصـ.ـاص على الصـ.ـفائح في شكل بلورات ، مما يعيـ.ـق مـ.ـرور التـ.ـيار. بسـ.ـبب مـ.ـا يحـ.ـدث “انخفـ.ـاضات” الجـ.ـهد.


لماذا تضيـ.ـف الصـ.ـودا إلى البطـ.ـارية

في أغلب الأحيان ، يواجه سـ.ـائقي السـ.ـيارات كبـ.ـريتات الألـ.ـواح الذين لا يراقبون شحن بطاريتهم ، مما يسمح بتفـ.ـريغ عميـ.ـق . الشـ.ـحن المنخفض المسـ.ـتقر هو السبب الرئـ.ـيسي لظهور البلـ.ـورات على الرقـ.ـائق. إن استخدام الصـ.ـودا هو الذي يساعد على تطهـ.ـير ألـ.ـواح أملاح الكـ.ـبريتات .


الاستعداد في سوريـا لإطلاق قانون عصـري واستـثنائي .. اضغط هنا


عندما يدخل محلـ.ـول الصـ.ـودا داخل البطـ.ـارية ، يبدأ تفـ.ـاعل كيمـ.ـيائي يعمل على إذابـ.ـة بلـ.ـورات مـ.ـلح الكبـ.ـريتات على ألـ.ـواح البطـ.ـارية. وبذلك يتم إعادة البـ.ـطارية إلى خـ.ـصائصها السابقة. سوف تشحـ.ـن مرة أخرى وتحمل الشـ.ـحن!


صحيح ، هناك حالة معينة – يجب أن تكون الألـ.ـواح سـ.ـليمة ، والإلكتـ.ـروليت أقل نـ.ـقاء ، وإلا لا يمكن شـ.ـحن البـ.ـطارية .

أود أن أحـ.ـذرك من أن مثل هذه الإجراءات يتم تنفيذها فقط من قبل متخـ.ـصص وتخـ.ـضع لتدابير السـ.ـلامة. سـ.ـكب محلول الصـ.ـودا في البـ.ـطارية مع حـ.ـامض أو عندما تكون متصـ.ـلة بالكهـ.ـرباء سوف يتغـ.ـير اللون بسـ.ـرعه ، وهذا سوف تقتـ.ـل البطـ.ـارية تماما!


ماذا علـ.ـينا أن نفـ.ـعل؟

الافضل :

خذ 5 لتـ.ـرات من الماء المقـ.ـطر وقم بـ.ـإذابة عـ.ـبوة 500 جـ.ـرام من صـ.ـودا الخبز العادية (اصنع محـ.ـلول 10٪). لزيـ.ـادة كـ.ـفاءة العمل ، يمكنك تحضـ.ـير بنسـ.ـبة 15-20٪. صبـ.ـها في خـ.ـلايا البـ.ـطارية لبـ.ـدء عمـ.ـلية التنـ.ـظيف ، بعد تفـ.ـريغ الإلكتـ.ـروليت.





من المهم تحضير البطـ.ـارية بشكل صحيح للإجراء. من الضروري إزالـ.ـة كل الإلكتـ.ـروليت من البطـ.ـارية قبل صـ.ـب محـ.ـلول الصـ.ـودا ، حيث يمكن أن يؤدي تركيز حـ.ـامض الكبـ.ـريتيك إلى تفاعل عنـ.ـيف للغـ.ـاية وتحيـ.ـيد الحمـ.ـض. ارتـ.ـدِ دائمًا قـ.ـفازات مـ.ـطاطية مـ.ـقـ.ـا.و.مـ.ـة للأحمـ.ـاض!


بعد عمـ.ـلية التـ.ـنظيف ، بعد 15 دقـ.ـيقة ، يجب سـ.ـكب المحـ.ـلول بالكـ.ـامل ، وشـ.ـطفه مـ.ـرة أو مـ.ـرتين بالمـ.ـاء المقـ.ـطر ، كما يجب شـ.ـطف عـ.ـلبة البطـ.ـارية نفسها بمحـ.ـلول الصـ.ـودا وتجـ.ـفيفها ، وهذا سيـ.ـزيل الجـ.ـسور الحاملة للتـ.ـيار وتسـ.ـرب التـ.ـيار العشـ.ـوائي.


ثم يتم سـ.ـكب إلكتـ.ـروليت الجـ.ـديد (يمكـ.ـنك أيضًا استـ.ـخدام القـ.ـديم إذا كان نظـ.ـيفًا أو مـ.ـصفى ، لكن من الأفـ.ـضل استخـ.ـدام واحد جديد). بعد ذلك ، نقوم بشـ.ـحن البطـ.ـارية لمدة يوم.


للموظفين و ذوي الدخل المحدود .. احصل على قرض بمليوني ليرة سورية 😍 اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة