مديرية التجـنيد العـامة في سـوريا توضـح تفاصيل جـديدة حـول التجـ.ـنيد والتسـ.ـريح

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مديرية التجـنيد العـامة في سـوريا توضـح تفاصيل جـديدة حـول التجـ.ـنيد والتسـ.ـريح



 أكد العقـ.ـيد علي بلال من مديـ.ـرية التجنـ.ـيد العامة أن القرارات العسـ.ـكرية لها خصوصيتها وتصـ.ـدر بالوقت المناسب، وأنه لا وجود لقرار تسـ.ـريح حتى الآن وجميع ما يتم تداوله مجرد إشـ.ـاعات.


وبيّن العقيد بلال في حديث له عبر إذاعة “شام إف إم”، أن حالة الإحـ.ـباط التي من الممكن أن تصيب بعض شبـ.ـابنا سببها الإشـ.ـاعات، لافتاً إلى أن الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع موجود، والأمور الصـ.ـادرة عن القيادة واضـ.ـحة وموجودة أمام الجميع، وفي حال صـ.ـدور أي قرار سيعـ.ـمم على كافة الوحدات.


كما أكد العقيـ.ـد بلال أن كل مكلف أضيـ.ـفت له خـ.ـدمة إداريـ.ـة مخير إما بخدمتها، أو دفع غـ.ـرامة نقديّة عن هذه الخـ.ـدمة المضافة، وهي راتب مقـ.ـطوع لجنـ.ـدي درجـ.ـة أولى، حسب الأشهر المضافة قبل السوق أو قبل الدخول بفترة الاحتـ.ـفاظ وعليه أن يتقدم بطلب دفـ.ـع غـ.ـرامة التخـ.ـلّف عن طريق وحدته.

وفيما يتعلق بالمكلف المؤجـ.ـل للإقـ.ـامة في سنته الأخيرة في حال دخوله القـ.ـطر للزيـ.ـارة وبقي لديه 90 يوماً لإتمام الـ 4 سنوات لتحقيق شرط دفـ.ـع البدل، أفاد العـ.ـقيد بأنه يحق له التقدم لدفع الـ.ـبدل دون الحاجة إلى السـ.ـفر خارج القطـ.ـر والعودة مـ.ـديرية التجـ.ـنيد العامة.


أما فيما يخص بعض الأشخاص الذين لا تشـ.ـملهم القرارات على أسبوع أو يوم، أوضح العقـ.ـيد بلال، أن القـ.ـيادة تتخذ قرراتها بناءً على الأنظمة والقـ.ـوانين وليس على حالات فـ.ـردية، ومن الممكن أن يكون هناك عقـ.ـوبة على العسـ.ـكري على أساسها يتـ.ـأخر تسـ.ـريحه نتيجة تـ.ـأخره عن الالتـ.ـحاق.


وخلال شهر أيلول الفائت، طالب أحد أعضاء مجلس الشـ.ـعب بتحديد سقف للخـ.ـدمة العسـ.ـكرية وبحث تسـ.ـريح دورات قديمة، إضافةً إلى تفعيل البـ.ـدل الخـ.ـارجي وتخفـ.ـيف المدة.


كندا تفتح باب الهجرة للعائلات فقط .. اضغط هنا للتفاصيل


أميركا تطلب 55 الف مهاجر لتعويض النقص .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة