ماهو موقف المملكة العربية السعودية من الحل السياسي في سورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ماهو موقف المملكة العربية السعودية من الحل السياسي في سورية

 فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا للتفاصيل


قال نـ.ـائب المندوب الدائم للممـ.ـلكة لدى الأمـ.ـم المتـ.ـحدة خالد منزلاوي في كلمة اللجنة الثالثة في اجتماعها المنعقد حول البند (72 جـ) تعزيز حقـ.ـوق الإنسـ.ـان وحمايتها بوم الخميس: إنّ “الظروف التي أدا.نتها القرارات السابقة حول حالة حقـ.ـوق الإنسـ.ان في سوريا ما زالت قائمة؛ ولذلك يأتي هذا القرار ليديـ.ـنَ انتهـ.ـاكات حقـــ.ـوق الإنسان في سوريا أيّاً كان مصدرُها.


ويأتي هذا بعد تقـ.ـارير إعلامية تحدثت عن إمكانية قيام الممـ.ـلكة باستعادة علاقـ.ـاتها الدبلوماسية مع دمشق على غرار الإمـ.ـارات العـ.ـربية المتحدة، إلا أن تصريحات الريـ.ـاض تشـ.ـير إلى خـ.ـلاف ذلك.


وتابع: “يديـ.ـن هذا القرار بشـ.ـدّة تدهـ.ـور الأوضاع الإنسـ.ـانية في سوريا والقـ.ـتل العشـ.ـوائي والاستـ.ـهداف المتعمّد للمدنـ.ـيين، واستمرار الاستـ.ـخدام العشـ.ـوائي للأسلـ.ـحة الثقـ.ـيلة وعمـ.ـليات القـ.ـصف الجوي؛ ما تسبّب في مـ.ـصرع أكثرَ من خمـ.ـسمائة ألفِ شخصٍ، بما في ذلك مقـ.ـتل ما يقارب 17 ألفَ طفـ.ـل.





ولفت إلى أنّ “هـ.ـذا القرار يؤكّد أنّ الحـ.ـل السـ.ـياسي هو الحـ.ـلُّ الوحـ.ـيد والمستدام للأزمـ.ـة في سوريا، ويتمُّ ذلك من خلال عمـ.ـلية سيـ.ـاسية شاملة تلبّي التطـ.ـلّعات المشـ.ـروعة للشعب السوري وتتمـ.اشى مع قرار مجلس الأمـ.ـن 2254 (2015) ومسار جنيف-1”.


و.كالا.ت


فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة