متزوج ولديه ابنتان وتعـ.ـرض والده للخطـ.ـف في سوريا مـ.ـن هـ.ـو وزيـ.ـر الخـ.ـارجية السـ.ـوري الجـ.ـديد فيصل المقـ.ـداد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوج ولديه ابنتان وتعـ.ـرض والده للخطـ.ـف في سوريا مـ.ـن هـ.ـو وزيـ.ـر الخـ.ـارجية السـ.ـوري الجـ.ـديد فيصل المقـ.ـداد

 بعد تعيينه في منـ.ـصب وزيـ.ـر الخـ.ـارجية السـ.ـوري من قبل مرسوم رئـ.ـاسي للرئيـ.ـس بشـ.ـار الاسـ.ـد وذلك خلـ.ـفا للوزيـ.ـر الراحـ.ـل وليد المعـ.ـلم نستعرض معكم بعـ.ـض من تفاصيل حيـ.ـاة الدكتـ.ـور فيـ.ـصل المقـ.ـداد .


تولـ.ـد عام 1954 العمر 65_66 سنة وكان المقـ.ـداد يشـ.ـغل منـ.ـصب نـ.ـائب وزيـ.ـر الخـ.ـارجية في عهد “المعـ.ـلم” منذ العام 2006 وذلك بعد أن كان سفيراً لـ”سـ.ـوريا” ومنـ.ـدوباً دائماً لها في “الأمم المتحدة”.


ينحـ.ـدر “المقـ.ـداد” من بلدة “غصم” بريف “درعا” من مواليد عام 1954، وقد در.س في قسم اللغـ.ـة الإنكليزية بكلية الآداب بجامعة “دمشق” وتخرج منه عام 1978 وعرف عنه نشاطه الجامعي مع اتحاد الطلبة خلال سنوات الدراسة.





لاحقاً درس “المقـ.ـداد” مرحلة الدكتـ.ـوراه في اللغة الإنكليزية بجامعة “شارل الرابع” في “براغ” ونال الشهادة عام 1993، قبل أن ينضم للسلك الدبلـ.ـوماسي في الخارجية السـ.ـورية، وسرعان ما أصبح عام 1995 أحد أعضـ.ـاء الوفـ.ـد السوري الدائـ.ـم لدى “الأمـ.ـم المتـ.ـحدة”.


ثم تـ.ـدرّج بعد ذلك في تمثيل “سوريا” لدى المحـ.ـافل الدولـ.ـية فأصبح نـ.ـائباً للمنـ.ـدوب الدائم وممثلاً لـ”سوريا” في مجلس الأمـ.ـن وتـ.ـرأ.س خلال تلك الفترات عدة اجتمـ.ـاعات لمجلس الأمن الدولـ.ـي وأصبح نـ.ـائباً لرئـ.ـيس الجمـ.ـعية العامة لـ”الأمـ.ـم المتحـ.ـدة” إلى أن أصبح منـ.ـدوباً دائماً لـ”سوريا” في “الأمم المتحدة” عام 2003.


و”المقـ.ـداد” متزوج ولديه ولد وابنتان، وتعـ.ـرّ.ض والده عام 2013 لاختطـ.ـاف على يـ.ـد مسـ.ـلحين في “درعا” قبل أن تتم عمـ.ـلية تبادل خـ.ـر.ج بموجبها بعد خطـ.ـفه بحوالي الشهر.


المصدر :سنا.ك سوري+ويكيبي.ديا.متز.و


عاجل للأهالي من وزارة التربية .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة