صحيفة: الخطط التي وضعها ترامـ.ـب لسوريا أفشلها مسـ.ـؤول بسيط عن طريق الخـ.ـداع

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

صحيفة: الخطط التي وضعها ترامـ.ـب لسوريا أفشلها مسـ.ـؤول بسيط عن طريق الخـ.ـداع

 في صحيفة فزغلياد كتب يفغيني كروتيكوف حول خـ.ـداع المسـ.ـؤولين الأمـ.ـريكيين لرئـ.ـيسهم دونـ.ـالد ترامـ.ـب، في سوريا وغيرها.

وجاء في المقال: يمكن للقـ.ـائد العام لأقـ.ـوى جيـ.ـش في العالم أن يكـ.ـذب وجها لوجـ.ـه، دون عقـ.ـاب. هذا هو بالضبط الاستنتاج الذي يتأتى عن الاعتراف المثـ.ـير للدبلـ.ـوماسي الأمـ.ـريكي جيمـ.ـس جيـ.ـفري.


فقد قال المبعوث الأمـ.ـريكي الخـ.ـاص إلى سوريا، وللحـ.ـر.ب ضـ.ـد داعـ.ـش، جيمس جيفـ.ـري، الذي فقد منـ.ـصبه في الأمس القريب، لـ Defense. one، إنه كان يكـ.ـذب بانتـ.ـظام على الرئيـ.ـس ترامـ.ـب. ففي كل مرة كان يثـ.ـير فيها ترامـ.ـب مسـ.ـألة انسـ.ـحاب القـ.ـوات الأمـ.ـريكية من سوريا أو تقـ.ـليص عددها، كان جيفـ.ـري يقوم ببساطة بتضلـ.ـيل الرئـ.ـيس بشأن العدد الحقيقي للقـ.ـوات العسـ.ـكرية الموجودة في المنطقة. لقد ذكر ببساطة لرئيـ.ـس الدولـ.ـة الأمـ.ـريكية نصف العدد الحقـ.ـيقي، وبالتالي أقنعـ.ـه بأن عدد القـ.ـوات قليل، ولا ينبغي سـ.ـحب أحد.


السويد تفتح باب الاستقبال للعائلات فقط التقديم فوري من هنا اضغط


قال جيفـ.ـري: “لقد لعبنا دائما مع قيـ.ـادتنا… حتى لا نعطيها معلومـ.ـات دقيقة عن عدد القـ.ـوات الموجودة لدينا في سوريا”. ودائما، كان العدد الدقيق للقـ.ـوات الأمـ.ـريكية في شمال شرق سوريا “أعلى بمرات” من الجنود الـ 200 الذين وافـ.ـق ترامـ.ـب على تـ.ـركهم هناك في العام 2019.


ووفقا لمصادر مختلفة، قد يكون في سوريا الآن 900-1000 جـ.ـندي أمـ.ـريكي. أي أن المبـ.ـعوث جيفـ.ـري وفريقه قـ.ـللوا من تقدير العدد الفعلي للقـ.ـوات الأمـ.ـريكية في المنطقة بنحو خمس مرات.




حقيقة أن الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي دونـ.ـالد ترامـ.ـب يتعرض للخـ.ـداع من قبل المسـ.ـؤولين والمسـ.ـتشارين والمسـ.ـاعدين لم يكن ســـ.راً منذ فترة طويلة. لقد بدأ المسؤولون، عموما، يلعبون دورا مهما في النظـ.ـام الإداري الأمـ.ـريكي إلى درجة أنه لم يعد واضحا من يدير بالضـ.ـبط هذه الد.ولة، في الواقع. لكن في حالة المبعوث جيمـ.ـس جيفـ.ـري، سيكون على جـ.ـو بـ.ـايدن اليقـ.ـظة حقا. فالجمـ.ـهوري جيـ.ـفري، يعمل الآن في مقر إدارة انتخـ.ـابات بـ.ـايدن. وهناك احـ.ـتمال كبير، لأن يكون طـ.ـامعا بمـ.ـناصب عليا في وزارة الخـ.ـارجية أو منـ.ـاصب دبلومـ.ـاسية في البيت الأبـ.ـيض.


المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيـ.ـفة أو الكـ.ـاتب

المصـ.ـدر : ارتــ..ـي عربـ.ـية


رسمياً فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة