هل نشط فـ.ـالق دمشق وما احتمال حدوث تسونامي على السواحل السورية.. هزات متتالية في سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هل نشط فـ.ـالق دمشق وما احتمال حدوث تسونامي على السواحل السورية.. هزات متتالية في سوريا

 مركز الرصـ.ـد الزلـ.ـزالي في سوريا نشر بيان و اوضح مدير المركز الدكتور رائد أحمد ان الهـ.ـزات التي تعـ.ـرضت لها دمشق خلال اليومين الماضيين متوسطة إلى ضعيفة الشـ.ـدة، ولا داعي للقـ.ـلق من هذا الأمر، وفي حال حصول هـ.ـز.ات تكون بشـ.ـدة ٥.٥ والأبنية تقـ.ـاوم هذه الشـ.ـدة، ولا هناك خـ.ـوف من وقـ.ـوع أضـ.ـرار مـ.ـادية أو بشـ.ـرية.


وبيـ.ـن د.أحمد ان الوضع التكـ.ـتوني وقـ.ـاعدة البيانات تشير إلى احتـ.ـمالية حـ.ـدوث زلـ.ـزال في البلاد متوسط يصل لـ 5 درجـ.ـات فقط، والهـ.ـزات من المفترض أن تحصل مئات المرات في المناطق النشـ.ـطة قبل وقـ.ـوع الزلـ.ـزال.





وذكر د.رائد أن فـ.ـالق دمشق حالياً غير نشـ.ـط، وهو مرتـ.ـبط بالسلسلة التدمـ.ـرية والتي تنـ.ـشأ عليها زلا.زل أكبـ.ر، وبحال كان مرتبط بفـ.ـالق سـ.ـرغايا تحصل هـ.ـزة بقدر ٦.٥ أو ٧ درجـ.ـات، قد تصل إلى دمشق بمقـ.ـدار ٥ درجات.


وعن احتـ.ـمال حصول تسـ.ـونـ.ـا.مي على السـ.ـاحل السوري، أوضح د. أحمد أن احتـ.ـمال التسـ.ـونامي ضعيـ.ـف نسبيا ، فإذا حـ.ـدث زلـ.ـزال في جـ.ـزيرة كريت اليـ.ـونانية وحقق الشروط بأن يـ.ـولد مثلا حركة شـ.ـاقولية باتجاه الاعلى وبالتالي ارتفـ.ـاع قـ.ـاع البـ.ـحر حينها احتـ.ـمال حـ.ـدوث تسـ.ـو.نـ.ـامي ولكن ضعـ.ـيف قد يصل لـ 15 متـ.ـرا بحسب ماذكر .


حادثة فلكية سيشهدها العالم الشهر القادم لأول مرة منذ 800 سنة .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة