ماحكاية حامـ.ـلة الطـ.ـائرات يو اس والسفـ.ـن الحـ.ـربية الأمـ.ـريكية التي تحركت باتجاه دول الخـ.ـليج

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ماحكاية حامـ.ـلة الطـ.ـائرات يو اس والسفـ.ـن الحـ.ـربية الأمـ.ـريكية التي تحركت باتجاه دول الخـ.ـليج

 شـ.ـبكة سي ان ان الاميركية الشهـ.ـيرة ادلـ.ـت إن وزار.ة الدفـ.ـاع “البنـ.ـتاغون” دفعـ.ـت مساء يوم الجمـ.ـعة بحامـ.ـلة الطـ.ـائرات يـ.ـو أس أس نيمتـ.ـز، إلى الخليـ.ـج العربي، مع قطـ.ـع حـ.ـر.بية أخرى.


وأشارت إلى أن الحامـ.ـلة نقلت إلى الخلـ.ـيج مع القطع الحـ.ـر.بية، بهدف “الدعم القتـ.ـالي والغـ.ـطاء الجـ.ـوي، مع الانسـ.ـحاب الأمـ.ـريكي من العـ.ـراق وأفغـ.ـانستان بحلول الـ 15 من كانون الثاني/يناير المقبل”.


ولفت مسـ.ـؤول في وزا.رة الدفـ.ـاع ، إلى أن تحـ.ـريكها جاء بموجب أوامـ.ـر من الرئيـ.ـس المنـ.ـتهية ولايـ.ـته، دونـ.ـالد ترامـ.ـب، وأن الخطوة بدأت قبل حـ.ـادثة اغتيـ.ـال العالم النـ.ـووي الإيـ.ـراني محـ.ـسن فخـ.ـري زاده.





لكن سي ان ان لفـ.ـتت إلى أن تحـ.ـريك الحـ.ـاملة “رسـ.ـالة رد.ع” متزايدة لإيـ.ـران، رغـ.ـم نفـ.ـي المسـ.ـؤول ارتباط الأمر بإيـ.ـران.


وقالت إن قـ.ـرار عودة الحـ.ـاملة إلى الخلـ.ـيج “كان سريعا”، علما بأنها غـ.ـادرته في أوائل تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، باتجاه الهند لإجراء تدريـ.ـبات مع البحـ.ـرية الهـ.ـندية.


وأضافت: “تواصل الولايـ.ـات المتحـ.ـدة مراقـ.ـبة الخيوط الاستخبـ.ـاراتية الحالية للتهـ.ـديدات، وتدرك تماما اقتراب الذكـ.ـرى السـ.ـنوية الأولى لمقـ.ـتل قـ.ـائد فيـ.ـلق القـ.ــدس بالحـ.ـر.س الثـ.ـوري الإيـ.ـراني قـ.ـاسم سليـ.ـماني في أوائل كانون ثاني/يناير، وهو هجـ.ـوم وعـ.ـدت إيـ.ـران بالانتـ.ـقام منه”.


حادثة فلكية سيشهدها العالم الشهر القادم .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة