لمـاذا يكون الضوء اليميني للسيارة اقوى من اليـسار عند قيادة السيارة ليلا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لمـاذا يكون الضوء اليميني للسيارة اقوى من اليـسار عند قيادة السيارة ليلا

هل لاحظـ.ـتم عند قيـ.ـادتكم سيارتكم ليلاً على طريق سفر ان الضوء اليميني اقـ.ـوى من الضوء اليساري وانه يكشف لمسـ.ـافة ابعد من الضوء اليساري .


هذه الخاصية من أسـ.ـاس تصميم السيارة وليست عـ.ـذر والمقصود منها قـ.ـوة الضوء اليميني لمساعدة السائق على كشف جانب الطريق اليميني الفاصل بين الزفـ.ـت والتراب لأنه هو المهم اثناء السير لكي لا يخرج عن المسار .


ضعـ.ـف الضوء اليساري لمنع ابهـ.ـار السائق الذي يأتي بالاتجاه المعـ.ـاكـ.ـس لسيارتك ولان الطرف اليساري من الطريق يكون اكثر اضاءة من الطرف اليميني لوجود سيارات قادمة بالاتجاه المعاكس وتنير لك هذا الجزء





 لذلك لا تعـ.ـبث بعـ.ـيار الأضـ.ـواء ملاحـ.ـظة مهـ.ـمة عن الضوء اليمـ.ـيني واليساري بالسيارة :

السيارات الحالية معظم الانوار الامامية مـ.ـصنوعة من الكريستال وليس الزجـ.ـاج .. ومطـ.ـلية بطبـ.ـقة حماية UV وهـ.ـذه الأضواـء على الاستعمال وتعـ.ـرضها للشمس ولحـ.ـرارة الانـ.ـارة الداخلية تؤدي الى اصفـ.ـرار هذه الطبقة .


وتحـ.ـجب الانارة لديك لدرجـ.ـة اكثر مما تتصور … لذلك يجب ازالـ.ـة هذه الطبقة المتـ.ـضررة واعادة تلميع الكـ.ـربستال بأي طـ.ـريقة تراها مناسبة .


ومنها مايمكنك عمله بنفسه باجتـ.ـهادات شخصية كاستعمال البـ.ـوليش العادي ومنهم من يستخدم معـ.ـجون الاسنان ومنهم من يستخدم اللـ.ـكر .


المهم في الموضوع ان إزالـ.ـة هذه الطبقة ضروري جداً جداً ليس للناحية الجمالية ولكن لناحية الأمـ.ـان .. وكلما تأخرت بذلك تصبح إمكانية هذه العمـ.ـلية معـ.ـدو.مة ..او نجاحها محدود وأسـ.ـعار الأضواء الاصلية في السوق ان وجدت اصبح ببعض أنواع السيارات يتجاوز النصف مليون ليرة


طبعاً يحـ.ـدث لبس لدى البعض ممن يقوم بتركيب أضواء مستعـ.ـملة فـ.ـك اليابان ..الى ان الأضواء أصبحت بالعـ.ـكـ.ـس …اليساري اقوى من اليميني لأن نظـ.ـام القـ.ـيادة في اليابان مقود يميني..محمـ.ـد غيـ.ـاث ادلـ.ـبي


فتح باب الهجرة الشرعية الى السويد .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة