كم عدد الهزات الأرضية في سوريا هذا العام وكيف توزعت؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كم عدد الهزات الأرضية في سوريا هذا العام وكيف توزعت؟

 شـ ـهدت “سوريا” في العام الـ. ـحالي قرابة 58 هزة أرضية متفـ.ـاوتة الشدة وقعت في عدة مناطق على مدار العام وفي مقدمتها الساحل السوري، دون أن تسجل خسائر بشرية جراء هذه الهزات، يضاف إليها تأثر بعض المناطق الحدودية بزلازل وهزات في دول الجوار.


فرص عمل ذهبية للسوريين في سلطنة عمان .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم


وبحسب الصفحة الرسمية لـ”المركز الوطني للزلازل” التابع لوزارة “النفط والثروة المعدنية” السورية فقد سجلت في 24 كانون الثاني هزة أرضية بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر ضربت مناطق شــ.ـرق “ترك.يا” على بعد 300 كم من مدينة “حلب” وشعرت بها معظم المناطق السورية، تزامناً مع زلزال “إيل.ازي.غ” التركية الذي أعقبته مئات الهزات الارتدادية بحسب المركز.





في 3 شباط هزة خ.فيفة بقوة 2.6 درجات بعم.ق 14 كم على مسافة 46 كم غرب مدينة “الحسكة”، فيما جاءت هزة بحرية في 4 شباط بقوة 3.1 درجات قبالة السواحل اللبنانية وعلى بعد 100 كم من “دمشق”، تلتها هزة أخرى في 22 من الشهر نفسه بقوة 3.4 درجات عند الحـ.ـدود السورية اللــ.بنانية.


وتجد.دت تأثيرات الهزات البح.رية على مناطق الحدود السورية مع “لبنان” إثر ه.زة وقعت في 27 آذار بق.وة 3 درجات قبالة الس.واحل السورية على بعد 53 كم من “طرطوس”، ومع نهاية آذار عادت الهزات التي تشهدها المدن التركية للتأثير على الم.ناطق السورية لاس.يما “حلب”.


منحة مميزة للسوريين الى قطر 2021 .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة