زيت الزيتون ماذا يحدث عند شربه عند الاستيقاظ على الريق

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

زيت الزيتون ماذا يحدث عند شربه عند الاستيقاظ على الريق

 زيـ.ـت الزيتون غني بالدهون غير المشـ.ـبعة المفيدة لصحـ.ـة القلب، ومضـ.ـادات الأكسدة التي تسـ.ـاعد على حـ.ـماية القلب، وخـ.ـلايا الد م من التـ.ـلف، وشرب زيت الزيتون كل يوم ليس مفيدًا للقلب فحسب، بل قد يسـ.ـاعد أيضًا في تخفيف الوزن وتخفيف الألـ.ـم .


فـ.ـوائد شرب زيـ.ـت الزيـ.ـتون على الريـ.ـق

بما أنه يصـ.ـعب أحيانًا تضمين زيت الزيتون في النظام الغذائي، وهناك وصفات لا تحتاج دائمًا إلى زيت الزيتون، فإن شرب زيت الزيتون هو أحد الطرق لحصولك على زيت الزيتون يوميًا، كما أنه سيسمح بقياس الكمية التي تتناولها يومياً، وبالرغم من أنه لا توجد أد لة قـ.ـاطعة عن فوائد شرب زيت الزيتون على الريق بالتحـ.ـديد لذلك يجب استشارة الطبيب في هذا الجزء، ولكن توجد عدة فوائد لزيت الزيتون بشكل عام كالتالي:


فقـ.ـدان الوزن

النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون يسـ.ـهل فقـ.ـدان الوزن، وشرب زيت الزيتون طريقة رائعة للاستفادة من فوائدة للتخسيس، حيث خلص الباحثون إلى أن شرب زيت الزيتون بانتظام يتسـ.ـبب في فقـ.ـدان الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، مع ضـ.ـرورة تجـ.ـنب الإفـ.ـراط في تناوله فهو مرتفع السعرات الحـ.ـرارية، لذلك يجب الاعتدال وأن لا يكون إضافة لنظام غذائي ملئ بالدهون في الأساس.


فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا


شرب 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا يقـ.ـلل من خـ.ـطر الإصـ.ـابة بأمـ.ـراض القلب وفقًا لإدارة الغذاء والد واء الأمريكية، حيث يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية غير المشـ.ـبعة، وهو نوع صحي من الدهون، لذا استخدام زيت الزيتون بدلا من الدهون المشـ.ـبعة وغير المشـ.ـبعة يقـ.ـلل من خـ.ـطر الإصـ.ـابة بأمـ.ـراض القلب، كما أن زيت الزيتون فعال ضـ.ـد الإجهـ.ـاد التأكسدي، والذي يرتبط العديد من الأمـ.ـراض بما في ذلك أمـ.ـراض القلب والأوعية الد موية.





مزيل للألـ.ـم

يُخـ.ـمد الأوليوكانتال Oleocanthal وهو مركب في زيت الزيتون البكر الممتاز مسارات الألـ.ـم مثل مـ.ـسكن الآلا م الإيبوبروفين Ibuprofen، ويُذكر أن 50 جرام من زيت الزيتون يعادل 10% من الجـ.ـرعة اليومية الموصى بها من عقار الإيبوبروفين.


تحـ.ـذيرات هامة

شرب زيت الزيتون قد يشكل خـ.ـطرًا على صحة بعض الأفراد، حيث أنه مرتفع بفيتامين E، وشرب كميات كبيرة من زيت الزيتون قد يسـ.ـبب جـ.ـرعة زائدة من فيتامين E، وهذا بدوره يضـ.ـعف قد رتك على تكوين جلـ. ـطات الد م.


ديمة بياعة تتخطى الحدود بفيديو مع زوجها من داخل الحمام .. اضغط هنا للمشاهدة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة