وزير الصحة يؤكد: إصابات الفيروس بازدياد وهذا هو قراره حول الاغلاق الجزئي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وزير الصحة يؤكد: إصابات الفيروس بازدياد وهذا هو قراره حول الاغلاق الجزئي

أكد وزير الصحة د.حسن الغباش أنه لا يوجد حتى الساعة قرار خاص بالإغلاق الجزئي للوقاية من وباء الفيروس المستجد ،معتبراً أن الإغلاق الجزئي قد لا يكون مفيداً بمحدودية المرض بقدر ما يكون له ضرر اقتصادي كبير.


وأفاد د.الغباش خلال حديثه لموقع “الوطن أون لاين”، بأن الوزارة تتابع الأمور ونعرف أن الإصابات في ازدياد، مؤكداً أن الحل الالتزام بالوقاية والحماية وأن يتم محاصرة المرض ولا ننتظر حتى تقع المشكلة، ثم يتم البحث عن حلول لها، متمنياً أن يلتزم المواطنون بقواعد الوقاية والحماية وهذا ما تم إثباته عالمياً.


وقبل أيام، أكد معاون مدير مديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، الدكتور عاطف الطويل، ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بالفيروس المستجد بشكل تدريجي، مع أن سورية لم تصل للذروة “الموجة الثانية” المتوقعة لانتشار الفيروس على المستوى الإجمالي، لكنها تتجه نحو ذروة جديدة كما يحدث في كل دول العالم.


ولفت د.الطويل إلى أن بعض المحافظات تشهد حالياً ازدياداً تدريجياً لانتشار الفيروس منها حماة وحمص واللاذقية والسويداء، حيث لوحظ زيادة بعدد الحالات المسجلة يومياً مع زيادة نسبة إشغال أسرة العناية المشددة والطلب على أسطوانات الأوكسجين، في حين بقي الوضع الوبائي مستقراً ببعض المحافظات الأخرى قياساً للذروة الأولى التي حدثت في شهري تموز وآب الماضيين.


وفي 19 من الشهر الحالي، طلب وزير الصحة من المدراء في المحافظات ومن مدراء الهيئات العامة، ترشيد إجراء العمليات الجراحية الباردة خلال الأسبوعين القادمين.


وبحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد الإصابات بالفيروس حتى صباح اليوم، وصل إلى 7369 إصابة، شفي منها 3213 حالة وتوفيت 385 حالة، مع تأكيدها أن الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص.


قد يهمك : 




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة