تصريحـات مفـ.ـاجـ.ـئة مـن المـ.ـلك السعـ.ـودي حـول الحـلول فـي سـ.ـوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تصريحـات مفـ.ـاجـ.ـئة مـن المـ.ـلك السعـ.ـودي حـول الحـلول فـي سـ.ـوريا


 العـ.ـاهل السعـ.ـودي المـ.ـلك سلمـ.ـان بن عبد العـ.ـزيز عن موقـ.ـف بلاده من الوضـ.ـع في سـ.ـوريا في ظل تصـ.ـاعد الصـ.ـراع بين الأطـ.ـراف المخـ.ـتلفة.


وقال المـ.ـلك خلال اتصاله المرئي في افتتاح أعمال السـ.ـنة الأولى من الدورة الثـ.ـامنة لمجلس الشـ.ـورى يوم الأربعاء إنه بلاده تؤيد الحـ.ـل السـ.ـلمي بسـ.ـورـا وفقًا لقرار مجلس الأمـ.ـن 2254 ومسـ.ـار جنيف 1.


وأكد على “وجـ.ـوب خروج الميلـ.ـشيات والمـ.ـرتـ.ـز قة منها والحفاظ على وحدة التراب السـ.ـوري” بحسب وكالة الأنباء السـ.ـعودية (واس).


وفي السياق ذاته حـ.ـذر الملك سلمان من خـ.ـطورة المشروع الإقليمي للنظـ.ـام الإيـ.ـراني، مشـ.ـددًا على رفـ.ـض بلاده تدخل طـ.ـهران في شؤون الدول الداخلـ.ـية، ود عـ.ـمها الإرهـ.ـاب والتطـ.ـرف وتأجـ.ـيج الطـ.ـائفـ.ـية في منطقة الخليج وسـ.ـوريا.


ويأتي تصـ.ـريح المـ.ـلك سلـ.ـمان بعد أيام من دعوة الإمارات الحليف الأقـ.ـوى للسعودية في المنطقة إلى مقاربة جديدة لإنهاء الأ زمـ.ـة في سـ.ـوريا.


وقال وزيـ.ـر الدولـ.ـة للشـ.ـؤون الخـ.ـارجية الإمـ.اراتي أنور قرقـ.ـاش في تغـ.ـريدة على “تويتر. الأ زمـ.ـة السـ.ـورية الممتدة بحاجة إلى مقاربة جديدة فلا يمكن أن يستمر العـ.ـنف بأبـ.ـشع صوره وكأنه عمل طبيـ.ـعي وخبر عادي.


وأضاف، أن التـ.ـوجه والدور العربي ضـ.ـروري لينـ.ـهي العـ.ـنف والاقـ.ـتتال عبر رؤية واقـ.ـعية وبراغـ.ـماتية، دون ذلك سيسـ.ـتمر الصـ.ـراع على سـ.ـوريا الشقـ.ـيقة.


كندا تفتح باب الهجرة لأعداد كبيرة التقديم الآن اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة