تصريـحات هــامة بعد مؤتمر عودة اللاجـ.ـئين المانيا تحـدد الشـ.ـروط لعـودتهم الـى سـ.ـوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تصريـحات هــامة بعد مؤتمر عودة اللاجـ.ـئين المانيا تحـدد الشـ.ـروط لعـودتهم الـى سـ.ـوريا

 بعد اعلان عودة اللاجـ.ـئين في سوريا أعلـ.ـنت الحكـ.ـومة الألمانيّة عن شـ.ـروط عدّة يجب تحقيقها في سوريا، لضمان عـ.ـودة آمـ.ـنة للاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم، مشيرةً إلى أن تلك الشروط غير متوفرة في سـ.ـوريا حتى الآن.


وقال المـ.ـركز اﻷلماني للإعلام الناطق باللغة العربية التابع لوزارة الخارجية اﻷلمانية إن: «المعايير التي يتم الحديث عنها يجب أن تكون حقيقة واقعة في سـ.ـوريا حتى تصبح العودة على نطاق واسع ممكنة.


وأوضح المـ.ـركز الألماني أن أبرز تلك المعايير هي أن تكون «الأعمال العـ.ـدائيّة قد انخـ.ـفضت بشكل كبير مستقر»، إضافة إلى تقديم ضمانات حقيقيّة للسـ.ـوريين الراغبين بالعودة من المـ.ـلاحقات الأمنـ.ـيّة بحسب مـ.ـاذكر المركز، وذلك من خلال اتفاق رسمـ.ـي بين سوريا والدول المضـ.ـيفة والمفـ.ـوضية السـ.ـامية للأمـ.ـم المتـ.ـحدة لشـ.ـؤون اللاجئـ.ـين “UN.HCR_Ara.bic” لاستقبال العـ.ـائدين.



كما أكد المركز على ضرورة أن تكون عودة اللاجـ.ـئين بشكل طوعي وبقرار شخصي منهم دون إكـ.ـراه، إضافة إلى وجود آلية تمكنهم من استرداد ممتـ.ـلكاتهم في سوريا.

وتضـ.ـمنت شروط المركز الألماني «منح عفـ.ـو فعلي دون استثناءات واسعة النطاق للعـ.ـائدين بمن فيهم أولئك الذين لم يكملوا الخـ.ـدمة العسـ.ـكرية أو يُعتقد أنهم دعموا المعـ.ـارضة بحسب مـ.ـاذكر المركز.


وبحسب آخر إحصائيّة أصدرها مكتب الإحصـ.ـاء الاتحـ.ـادي في أوروبـ.ـا، فإن عدد اللاجـ.ـئين السوريين الذين وصلوا إلى ألمانيا بلـ.ـغ 526 ألف لاجـ.ـئ، وذلك حتى نهاية 2018.

ويأتي إعلان المركز الألمـ.ـاني في وقت أعلنت فيه الحكومة السـ.ـوريّة عن اختتام مؤتمـ.ـر «عودة اللاجئـ.ـين السـ.ـوريّين» في العاصمة دمشق برعـ.ـاية روسـ.ـيّة، والذي بدأ صبـ.ـاح أول يوم الأربعاء.


منحة لكل السوريين الى اندونيسيا .. اضغط هنا للتقديم والتفاصيل


كندا تفتح باب الهجرة لاستقبال مليون مهاجر .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة