لماذا يتم وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى وإصبع البنصر!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لماذا يتم وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى وإصبع البنصر!!

 يمكن إرجاع معظم تقاليد الزفاف إلى المـ.ـمـ.ـارسة الديـ.ـنـ.ـية. والسبب في ارتـ.ـداء الناس لخاتم الزواج في الإصبع الرابع على اليد اليسرى يعود إلى واحدة من أكثر المناظرات الديـ.ـنية إثـ.ـارة للجـ.ـدل في كل العصور. يعود الاستخدام الفعلي لخواتم الزفاف إلى 6000 عام على الأقل، إلى مصر القديمة. لكن قرار ارتدائها على ما يعرف الآن باسم “البنصر” يمكن يعود إلى حوالي 450 عاماً، عندما انفصلت كنيـ.ـسة إنجـ.ـلترا عن الكنـ.ـيسة الكـ.ـاثوليكية.


اختارت كنـ.ـيسة إنجلـ.ـترا اليـ.ـد اليسرى لأنها كانت عكـ.ـس ما فعله الكـ.ـاثوليك. القـ.ـاعدة التي يجب أن نرتدي بها خـ.ـواتم الزفاـ.ـف على يدنا اليسرى تأتي من “كتاب الصـ.ـلاة المشتركة”، والتي تعرف باسم الإصلاح، احتاجت الكنيـ.ـسة الإنكليزية إلى خدمات وكتب عبـ.ـادة تختلف عن تلك الخاصة بالكـ.ـنيسة الكـ.ـاثوليكية.




قبل الإصلاح، معظم أوروبا وضعت خاـ.ـتم الزواج في اليد اليمـ.ـنى لأنه كان مرتبطا بالـ.ـقوة.

إن فكرة ارتداء خواتم الزواج في الإصبع الرابع على اليد اليسرى تُعزى أحياناً إلى أبيان الإسـ.ـكندري، وهو مؤرخ روماني عاش في القرن الثاني. وكتب أن المصريين القدماء كانوا يعتقدون أن هناك عـ.ـصباً يمتد من هذا الأصبع إلى القلب، ويخلط بينه وبين أحد الأوردة وهذا خـ.ـطأ. تم إحياء الفكرة من قبل ليفينوس، وهو طبيب هولندي شهير من القرن السادس عشر، كتب أن فرك حلقة ذهبية على الإصبع تـ.ـؤثر على القلب في النساء وهو أمر خـ.ـاطئ أيضاً. في الواقع، جادل الرومان بصراحة على أي إصبع ينبغي أن ترتدي فيه خاتم الزواج، وبليني الأكبر فضل الخنصر.


الهجرة الى كندا ليست صعبة كما تظن .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة