قائمة بأقوى وأضعف جوازات السفر لـ2021.. وسوريا في المركز..؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قائمة بأقوى وأضعف جوازات السفر لـ2021.. وسوريا في المركز..؟

ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا


 أصدر مؤشر هيـ.ـنلي لجوازات السفر، الذي يقوم بتقييمها بشكل دوري من حيث قوتها وملاءمتها للسفر، أحدث تقرير له يضم قائمة بأقوى الجوازات وأضعفها لعام 2021، حيث غابت الدول العربية عن الأسماء العشرة الأولى، فيما كانت 5 دول عربية من أضعف 10 جوازات سفر حول العالم.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن التصنيف الحديث، الصادر عن مؤشر هينلي لجوازات السفر، كشف أن اليابان تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع على التوالي.، حيث يستطيع مواطنوها السفر إلى 191 وجهة حول العالم، من دون تأشيرة أو بالحصول عليها عند الوصول.




وجاء جواز السفر السنغافوري بثاني أقوى جواز سفر العالم،حيث يستطيع مواطنوها السفر إلى 190 وجهة بلا تأشيرة أو باستخدام تأشيرة عند الوصول، فيما تتواجد كوريا الجنوبية مع ألمانيا في المركز الثالث، حيث يستطيع مواطنو الدولتين الوصول إلى 189 وجهة بلا تأشيرة أو باستخدام تأشيرة عند الوصول.

اما المركز الرابع ضم كل من فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا (188 دولة)، أما المرتبة الخامسة فتـ.ـشاطرتها الدنمارك والنمسا (187 دولة).


المراكز العشرة الأولى لأقوى جوازات السفر لـ 2021:


اليابان: يستطيع حامل جواز السفر الياباني السفر إلى 191 وجهة بلا تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.سنغافورة: يستطيع حامل جواز السفر السنغافوري السفر إلى 190 وجهة بلا تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.كوريا الجنوبية مع ألمانيا: يستطيع مواطنو الدولتين الوصول إلى 189 وجهة بلا تأشيرة أو الحصـ.ـول عليها عند الوصول.إيطاليا، فنلندا، إسبانيا، لكسمبورغ: 188 وجهةالدنمارك والنمسا: 187 وجهةالسويد، فرنسا، البرتغال، نورثلاند، أيرلندا: 186 وجهةسويسرا، الولايات المتحدة، بريطانيا، النرويج، بلجيكا، نيوزيلندا: 185 وجهةاليونان، مالطا، تشيكيا، أستراليا: 184 وجهةكندا: 183 وجهةهنغاريا: 181 وجهة

ولطالما كانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الأقوى في جوازات السفر، لكن “يشير الخبراء إلى أن قوة منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستـ.ـستمر، حيث تشمل بعض أوائل الدول التي بدأت عملية التعافي من الوباء”، بحسب بيان “He.nley & Partn.ers”. إلا أنه وبالرغم من أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة تحتـ.ـلان المرتبة السابعة، فإن حاملي جوازات السفر الأمريكية لديهم القدرة على السفر حالياً إلى أقل من 75 وجهة، بينما يمكن لحاملي جوازات السفر البريطانية الوصول إلى أقل من 70 وجهة.


لتصلك رسائل المواد الغذائية والنفطية بشكل أسرع قم بتحديث تطبيق وين فوراً وسترى الفرق..✅💯 .. اضغط هنا


فبحسب ما ذكرته شبكة CNN فإن هيمنة منطقة آسيا والمحيط الهادئ هذه ظاهرة جديدة نسبياً في تاريخ المؤشر البالغ من العمر 16 عاماً.

أما فيما يتعلق بأسوأ وأضعف جوازات السفر لعام 2021 فكانت على النحو الآتي:

أسوأ جوازات السفر لعام 2021.


103. كوريا الشمالية: 39 وجهة

104. ليبيا ونيبال: 38 وجهة

105. الأراضي الفلسطينية: 37 وجهة

106. الصومال واليمن: 33 وجهة.


107. باكستان: 32 وجهة

108. سوريا: 29 وجهة

109. العراق: 28 وجهة

110. أفغانستان: 26 وجهة

هذا ويواصل جواز السفر الإماراتي تصدر القائمة بين الدول العربية، حيث احتل المركز 16 ويسمح بدخول 173 دولة.


تم تفعيل رابط أسماء المدعوين للخدمة الالزامية و الإحتياطية بالجيش العربي السوري 🇸🇾⁩ .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة