من أصول فلسطينية، تزوجت مرة واحدة من الفنان علاء قاسم ولم تنجب.. 10 معلومات عن الفنانة شكران مرتجى

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من أصول فلسطينية، تزوجت مرة واحدة من الفنان علاء قاسم ولم تنجب.. 10 معلومات عن الفنانة شكران مرتجى


شكران مرتجى؛ فنانة سورية شهيرة، برعت في أدوار الكوميديا بالدرجة الأولى، وكذلك في أدوار التراجيديا التي قدمتها، صاحبة موهبة متميزة وحضور لافت، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1993.


لمعت الفنانة شكران مرتجى في جيلٍ كان حافلًا بالكثير من المواهب، فقد ضمت دفعتها الفنانين: باسم ياخور، فرح بسيسو، قاسم ملحو، آمال سعد الدين، مهند قطيش، والفنان السوداني الراحل ياسر عبد اللطيف.


طريق الفنانة شكران مرتجى في الوسط الفني لم يكن مفروشًا بالورود، فقد اجتهدت كثيرًا حتى تصبح من نجمات سوريا المعروفات، يكفي أن أول بطولة مطلقة لها نالتها بعد كفاح 25 عامًا، وكان ذلك من خلال مسلسل “وردة شامية” عام 2017.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى:


  1. وُلدت الفنانة شكران مرتجى في الطائف/ المملكة العربية السعودية، بتاريخ 12 ديسمبر 1970، لأبٍ فلسطيني من غزة وأم سورية، عاشت عدة سنوات في السعودية ثم انتقلت مع عائلتها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث عاشت في منطقة الزبداني.
  2. حصلت مرتجى على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” في دمشق، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت دفعة 1993، وبدأت مشوارها الفني عام 1994، من خلال مسرحية السفربرلك.
  3. أولى مشاركتها في الدراما التليفزيونية كانت عام 1994 في مسلسل “عيلة 5 نجوم”، أما انطلاقتها الحقيقية فكانت عام 1997، في مسلسل يوميات جميل وهناء، حيث جسدت شخصية السكرتيرة أمل جمال أمام الفنان أيمن زيدان.
  4. حُوصرت في الأدوار الكوميدية لأن الجمهور أحبها لخفة ظلها وقدرتها على انتزاع الضحكات ببساطتها وعفويتها، ومن أبرز ما قدمت: “عيلة 7 نجوم”، “عيلة 8 نجوم”، “دنيا”، “باب الحارة”، وقدمت في الأخيرة شخصية أم بدر.
  5. شاركت مرتجى في عددٍ من مسلسلات البيئة الشامية، مثل: “جرن الشاويش” عام 2007، “أهل الراية” و”أولاد القيمرية” و”الحصرم الشامي” عام 2008، “طالع الفضة” عام 2011، “خاتون” عام 2016، “سلاسل ذهب” عام 2019.
  6. تُصور حاليًا مشاهدها في مسلسلين بيئة شامية، هما: حارة القبة مع المخرجة رشا شربتجي، والكندوش مع المخرج سمير حسين، حيث تجتمع في الثاني مع عرابها الفنان أيمن زيدان وعرابتها الفنانة سامية الجزائري، أما آخر أعمالها الفنية، مشاركتها في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، حيث جسدت شخصية “ستيلا”.
  7. عام 2017 شكل نقلة نوعية في مسيرة مرتجى الفنية، فقد حصلت على أول دور بطولة مطلقة في مسلسل البيئة الشامية “وردة شامية”، حيث جسدت شخصية “شامية” شقيقة “سلافة معمار/ وردة” في محاكاة لقصة القاتلتين الشهيرتين “ريا وسكينة” في أجواء دمشقية.
  8. تُتهم الفنانة شكران مرتجى بأنها أجرت الكثير من عمليات التجميل، لكنها تعترف بإجراء عملية جراحية تجميلية لأنفها عدة مرات، حتى وصلت للشكل الذي يرضيها.
  9. تزوجت من الفنان السوري علاء قاسم عام 2008، زواجًا سريًا، لم ترزق بالأطفال، وانفصلت عنه العام الماضي، وقد كان هذا الزواج سببًا في حصولها على الجنسية السورية عام 2012 وعندها تم إعلان الزواج.
  10. تعتبر الفنانة شكران مرتجى نفسها أم لثلاث فنانات شابات، هن: ولاء عزام، جيانا عنيد، نانسي خوري. وفي بداية عام 2019 تعرضت لحادث سير نجت منه بأعجوبة.


الحياة الشخصية للفنانة شكران مرتجى


تتكتم الفنانة شكران مرتجى على حياتها الشخصية كثيرًا، فقد صرحت في إحدى اللقاءات أنها تزوجت وانفصلت، رافضةً الحديث عن تفاصيل هذا الزواج والطلاق أو هوية الزوج.


المنتشر عن مرتجى أنها تزوجت من الفنان السوري علاء قاسم عام 2008، زواجًا سريًا، لم ترزق بالأطفال، وانفصلت عنه العام الماضي، وقد كان هذا الزواج سببًا في حصولها على الجنسية السورية عام 2012 وعندها تم إعلان الزواج.


قيل أن الزواج ظل سريًا مدة 4 سنوات احترامًا لعائلة السيدة “نسرين” الزوجة الأولى للفنان علاء قاسم ووالدة ولديه “بحر” و”شمس”، رغم أن العلاقة ما بينها وبين مرتجى كانت طيبة، وكانت تعتبر “بحر” ابنًا لها.


الفنانة شكران مرتجى لم ترزق بأطفال، لكنها تعتبر نفسها أمًا للكثير، سواء من الشباب الصغير في الوسط الفني أو أولاد شقيقتها ومنهم الإعلامية الشابة “جيلان الحسن”.


تعتبر الفنانة شكران مرتجى نفسها أم لثلاث فنانات شابات، هن: ولاء عزام، جيانا عنيد، نانسي خوري، وعن ذلك كتبت منشورًا على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول:


“بعتبر حالي بالوسط الفني أم لصبيّتين بحبهم كتير وبخاف عليهم، وبعرف أخبارهم وبيهمني نجاحهم وتفوقهم، سبب السيرة أني اضفتلهم صبية تالتة حساسة حبابة موهوبة بتحب الحياة، وبالسفر بنكتشف الأشخاص لأنه بنسافر بصفاتهم، بنسافر جواتهن، بنعرفهم الله يخليكن لأهلكن ويخليكن إلهم جيانا عنيد وولاء عزام أختكم التالتة نانسي خوري”.


اقرأ ايضاً : 

سلاف فواخرجي: بيني وبين مهيار خضور كيمياء عالية وراضية عن شارع شيكاغو.. وبهذا ردت على انتقادات أمل عرفة


نسرين طافش تخرج عن المألوف بفيديو من على سرير النوم والجمهور: شو عم يصير معك (فيديو)


تحديث جديد لتطبيق التلجرام بمميزات رائعة "حدث الآن ليعمل التطبيق بصورة جيدة"

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة اضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة