سورية تشهد أجواء مستقرة وتوقعات بأن نشهد منخفض جوي قاسي بدءاً من هذا اليوم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سورية تشهد أجواء مستقرة وتوقعات بأن نشهد منخفض جوي قاسي بدءاً من هذا اليوم

 

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بان درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.


ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام نهاراً، وبارداً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية، والرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط مساءً في المناطق الجنوبية والساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن عدد من المحافظات السورية شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، هطولات مطرية متفرقة، حيث كانت نسبة الهطول في ريف دمشق، في الحرمون والتل ودوما 5 مم وفي الزبداني وسرغايا 4 مم وفي جديدة الشيباني ودوار المطار 3 مم، أما في دمشق المزة وقاسيون ومساكن برزة وساحة الحجاز ويبرود والنبك 2 مم.


من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء ستكون مستقرة اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، في جميع المناطق السورية ودمشق مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والأجواء مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام.


وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم الخميس وحتى يوم السبت على الأقل، قد تتأثر سورية بمنخفض جوي جديد متوسط لجيد الفعالية ومن المتوقع أن يؤثر على دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة ومزيد من انخفاض الحرارة وثلوج على المرتفعات.


اقرأ ايضاً : 

الاتصالات: تغيير آلية دفع فواتير الهاتف في هذا الموعد






تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة