إستـ.ـنفار شـ.ـامل من طهـ.ـران الـ.ـى دمشق فبيروت أصعـ.ـب شهران قـ.ـادمان

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إستـ.ـنفار شـ.ـامل من طهـ.ـران الـ.ـى دمشق فبيروت أصعـ.ـب شهران قـ.ـادمان

 تؤكد معلومـ.ـات متقاطعة بين مختلف قيادات محـ.ـور​ المقـ.ـا.و.مـ.ـة​ في المنطقة ان الاستنـ.ـفار الشـ.ـامل في المنطقة سبق بأسابيع تسـ.ـريبات “ًصقـ.ـور” إدارة الرئيـ.ـس المنتـ.ـهية ولايـ.ـته ​دونـ.ـالد تـ.ـرامب​ عن عـ.ـز.مه توجيه ضـ.ـربة قـ.ـاصمة للثلاثي ​ايـ.ـران​ و​سوريا​ و​حـ.ـز.ب الـ.ـله​.


وتؤكد اوساط قيـ.ـادية في محـ.ـور المقـ.ـاو.مـ.ـة لـ”الديار” ان هناك معلومت.ـات من مصادر رو.سـ.ـية وصيـ.ـنية وغــ.ـربية عن وجود نـ.ـوايا مبيتة للادارة الامـ.ـيركية ولتـ.ـرامب لتعديل مـ.ـوازين القـ.ـوى في المنطقة بعد تعـ.ـثر الوصول الى نتائج ملمـ.ـوسة بالضغـ.ـط الاقتصادي والعقـ.ـوبات والتـ.ـهويل بالحـ.ـرب لكنها لم تثـ.ـمر ولن تصل الى نتيجة، وهذه المعلومـ.ـات سبقت اعلان ادارة ترامـ.ـب او تسـ.ـريب ​اخبار​ لاضـ.ـربة.


​لبنان​ياً، الاستـ.ـنفار الكامل من الداخل السـ.ـوري وصولاً الى الحدود الشمالية والمناطق المحـ.ـررة من التكفيـ.ـريين من حمص و​القصير​ و​السلسلة الشرقية​ وصولاً الى الحدود الجنوبية يعود الى ما قبل منـ.ـاورة “السـ.ـهم القـ.ـاتل” والتي اطلـ.ـقها ​العـ.ـدو الاسـ.ـرائيلي​ بتغطية اعلامية غير مسبوقة صباح الأحـ.ـد في 25 تشرين الأول الماضي.


وتشمل المـ.ـناورة تدريبات عسـ.ـكرية واسعة النـ.ـطاق تحاكي سيناريو حـ.ـرب محتملة في أكثر من جبهـ.ـة ضـ.ـد “حـ.ـز.ب الـ.ـله”، وهذه المناورة مستمرة حتى الخميس المقبل .



وتشمل المـ.ـناورة تدريبات عسـ.ـكرية واسعة النـ.ـطاق تحاكي سيناريو حـ.ـرب محتملة في أكثر من جبهـ.ـة ضـ.ـد “حـ.ـز.ب الله..”، وهذه المناورة مستمرة حتى الخميس المقبل .


ورداً على هذه المنـ.ـاورة التي يعتبـ.ـرها “حـ.ـز.ب الـ.ـله” تهـ.ـديداً له، ومن الطبيعي وفق الاوساط القيـ.ـادية في محـ.ـور المقـ.ـاومة نفسها، ان يرفع حـ.ـز.ب الـ.ـله من درجة الجـ.ـهوزية والاستـ.ـنفار اذ يحتاط الحـ.ـز.ب من ان الاسـ.ـرائيلي قد يفـ.ـكر بعد اي مناورة ان يقوم بخطوة رعـ.ـناء ويغـ.ـامر بحـ.ـر.ب قد يعتقدها انها تكـ.ـسر معادلة الرد.ع وتنـ.ـزع عنصر المفـ.ـاجأة من يد المقـ.ـا.و.مـ.ـة في اي ر.د محتمل على مجموعة من الاعتـ.ـداءات الاخيرة في سوريا وعلى الحدود الجنوبية.


وتشير الاوساط الى ان ​الجناح​ السـ.ـياسي في هذا المـ.ـجور، لا يستبعد ان تكون على رأس اولويـ.ـات ​الادارة الاميـ.ـركية​ ​الجديدة​ “ضـ.ـربة ثلاثية” ضـ.ـد “حـ.ـز.ب الـ.ـله” و”حمـ.ـاس” وايـ.ـران والحكـــ,ـومة في سوريا، لكـ.ـسـ.ـر هذا المحـ.ـور والذي يقف عقبة امام التطـ.ـبيع والتنفيذ الكامل ل​صفقة القرن​.


وتقول الاوساط ان الجانب الايـ.ـراني بدوره يأخذ بجدية التهـ.ـديدات التي يطلـ.ـقها ترامـ.ـب والتي توّجها بتغيـ.ـير وزير دفـ.ـاعه مارك اسـ.ـبر وهو الذي نصح ترامـ.ـب وادارته بعدم الذهاب بعيداً والرد على قصـ.ـف ​طـ.ـهران​ لقـ.ـاعدة “عيـ.ـن الاسـ.ـد” في ​العراق​ بعد اغتـ.ـيال ​اللواء​ ​ـقـ.ـاسم سليماـ.ـني​ مطلع العام 2020 .


وتؤكد ان كل المعطيات تفيد بأن ترامـ.ـب لن يغادر منـ.ـصبه الا بتحـ.ـميل الادارة المقبلة والتي سيـ.ـقودها الرئـ.ـيس الاميرـكي ​جـ.ـو بـ.ـايدن​ في كانون الثاني المقبل، تركة ثقـ.ـيلة في ​السـ.ـياسة​ والامـ.ـن العسـ.ـكر.


فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة