ربـتها جدتها الممثلة السورية الشهـيرة بعد طـ.ـلاق والديها قصـة الفنانة اللبنانية هيا مرعشلي وابـ.ـرز مقتـ.ـطفات حياتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ربـتها جدتها الممثلة السورية الشهـيرة بعد طـ.ـلاق والديها قصـة الفنانة اللبنانية هيا مرعشلي وابـ.ـرز مقتـ.ـطفات حياتها

 ابنة عائلة مرعشلي الفنية، ربتــ.ـها جدتها الفنانة ناهد الحلبي بعد طـ.ـلاق والديها.. قصـ.ـة الفنانة اللبنانية هيا مرعشلي وأبرز محطات حياتها



هيا مرعشلي؛ فنانة لبنانية شابة تنتمي لعائلة فنية كبيرة، فجدها لوالدها الفنان اللبناني إبراهيم مرعشلي الذي تزوج من جدتها الفنانة السورية ناهد الحلبي، والدها الفنان اللبناني طارق مرعشلي ووالدتها الفنانة الراحـ.ـلة رندة مرعشلي.


بدأت الفنانة هيا مرعشـلي التمثيل منذ طفولتها، فـ.ـشاركت في مسلسل “أبو المفـ.ـهومية” للفنان الراحـ.ـل “ناجي جبر/ أبو عـ.ُنتر”، أما العمل الذي حقق لها الشهرة، فكان مسلسل “جلسات نسـ.ـائية” التي فازت عن دورها فيه بجائزة أفضل ممثلة سورية صـ.ـاعدة.



عُرفت الفنانة الشابة هيا مرعشـلي بجرأة أدوارها وطريقة اختيار ملابسها، الأمر الذي يعرضها دائمًا للانتقادات، وباعتبارها فنانة جميلة، تلاحقها أيضًا شـ.ـائعات الارتباط، وآخرها كانت شـ.ـائعة ارتباطها بالمطرب السوري ناصيف زيتون.


نشأة الفنانة هيا مرعشلي

وُلدت الفنانة الشابة هيا مرعشـلي في 30 مايو 1997، في العا؟صمة السورية دمشق، لكن أصولها تعود إلى منطقة المُ.ـزرعة في العاصمة اللبـ.ـنانية بيروت.


مرعشلي ابنة الفنان طارق مرعشلي والفنانة الراحلة رندة مرعـ.ـشلي، فقد تزوجا عام في بداية التسعينيات، وأنجبا هيا عام 1997، وانفصلا عام 2001، وانتقلت للعيش مع والدها وتولت جدتها الفنانة ناهد الحلبي تربيتها.


الفنانة هيا مرعشـلي صرحت في عددٍ من اللـ.ـقاءات أن علاقتها بوالدتها لم تكن قوية، على عكً..ـس علاقتها بوالدها الذي تربت في كـ ـنفه، أما جدتها فهي بمثابة أمها، حتى أنها تناديها بـ “ماما ناهد”.


تزوجـ.ـت الفنانة الراحلة رندة مرعشـ.ـلي من مصفف الشعر “نورس عبود” عام 2003، وأنجـ.ـبت منه أبنـ.ـائهما: “جـ.ـود” و”سيـ.ـلينا”، ثم ظلت في معاناة مع مـ.ـرض السرطـ.ـان حتى وفاتها في عام 2015، وكان وفـ.ـاتها صدمـ.ـة كبيرة لابنتها هيا.


لهيا مرعشلي شقيقة تُدعى “سيلا”، فقد تزوج والدها من سُ.ـيدة خارج الوسط الفني، وأنجب ابنته الصغرى عام 2013، والتي ترتبط بها هيا كثيرًا.؟


الحياة الشخصية للفنان هيـ.ـا مرعشـ ـلي

تلاحـ.ـق الفنـ.ـانة هيا مرعشـلي الكثير من الشائعات، ومن بين هذه الشـ.ـائعات: ارتباطها بالفنان يامن حجلي، زواجها من الفنان مازن عباس، خطوبتها للمطرب ناصيـ.ـف زيتون، حملها في طفـ.ـلها الأول، مثليتها الجنـ.ـسية، وكلها أخبار لا أساس لها من الصحة، وقد نفـ..ـت مرعشلي كل شائعات الارتباط التي طالتها.


هيا مرعشلي والجنسية السورية

تحمل الفـ.ـنانة هيا مرعشـ.ــلي الجنسـ.ـية اللبـ.ـنانية فقط، فوالدها لبنـ.ـاني ووالدتها سورية، والقانون في سوريا لا يمنح الجنسـ.ـية السورية لأبناء السوريات، وعن ذلك تقول لأحد المواقع الفـ.ـنية:


“أنتمي إلى سوريا بكل ما تعـ.ـنيه الكلمة من دون أن أحمل جنـ.ـسيتها، وأنا ممثلة سورية لأن الدراما السورية رعتني وعلمتني ولها فضل كبير عليّ، ورغم أنني ولدت في دمشـ.ـق وأعيش فيها، إلا أنني لا أحمل الجنسـ.ـية السوـرية باعتبار أن والدي لبناني وأمي سوريّة.


كندا تفتح باب الهجرة لاستقبال مليون مهاجر تقدم الآن اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة