تـ.ـزوجت في عمـ.ـر الـ18 وانفـ.ـصلت وليس اسـ.ـمها الحقيـ.ـقي قصة الممثلة دانا جبر الشهـ.ـيرة بجميلة في باب الحارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تـ.ـزوجت في عمـ.ـر الـ18 وانفـ.ـصلت وليس اسـ.ـمها الحقيـ.ـقي قصة الممثلة دانا جبر الشهـ.ـيرة بجميلة في باب الحارة

 دانا جبر ممثلة سورية شهـ.ـيرة، فهي ابنة عائلة جبر الفنية، جدها الفنان محمود جبر وجدتها الفنانة هيفاء واصف، وخالتيها الفنانتين مرح وليلى جبر، بدأت مشوارها عام 2006، وعُرفت بشخصية جميلة بنت أبو عصام في مسلسل باب الحارة.


شكلت الفنانة دانا جبر في السنوات الأخيرة ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع الفنان يزن السيد، فتشاركا معًا عدة مسلسلات، مثل: سنة أولى زواج”، “ومضات”، “فرصة أخيرة”، وهما يستعدان لتصوير مسلسل “سنة ثانية زواج.



الحفيدة جبر لم تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واكتفت بالخبرة التي أخذتها عن عائلتها الفنية، فهي ترافق خالتها مرح جبر منذ أن كانت طفلة في السادسة، لذا تعتبرها معلمتها الأولى ومن حيث الشكل ترى أنها تشبه خالتها ليلى جبر.


في هذا التـ.ـقرير استعـ.ـرض موقـ.ـع مـ.ـدى بوسـ.ـت أبرز 10 معلومـ.ـات عن حيـ.ـاة الفنانة دانا جبر:


اسمها الحقيقي دانا فرج نادر العش، بينما دانا جبر هو اسمها الفني، مواليد العاصمة السورية دمشق عام 1989 والدتها هي السيدة هنادي جبر، ابنة الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف، وهي بعيدة عن الوسط الفني على عكس شقيقتيها مرح وليلى جبر.


بدأت جبر مسيرتها الفنية في عام 19.95 كطفلةٍ في عددٍ من المسلسلات وبرامج الأطفال، لكن البداية الحقيقية كانت في عام 2006، وقد كانت في عمر الـ17 عامًا، حيث شاركت في مسلسل “سجـ ـون بلا محاكم”.


وقع الاختـ.ـيار على الفنانة دانا جبر لأداء شخصية “جمـ ُيلة بنت أبو عصام”، في مسلسل باب الحارة عام 20.08، بعد أن انسحبت من أداء الدور الفنانة تاج حيـ ـدر، التي رأت أن الشخصية لم تعد تقدم جديدًا.


عام 20.08 أيضًا شاركت في الفيلم الخلـ.ـيجي الشهير “مـ.ـناحي”، للفنان السعـ.ـودي فايز المالكـ.ـي و آخر أعمالها التليفزيونية، كان مشاركتها كضيفة شرف في مسلسل “مقابلة مع السـ.ـيد آدم” الذي عُرض في رمضان الماضي.


تزوجت الفنانة دانا جبر في عمر الثامنة عشر، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وانتهى بالطـ.ـلاق وتُتـ.ـهم جبر بأنها مهـ.ـووسة بعملـ.ـيات التجميل، لكنها تعترف بإجراء عملـ.ـية تجميـ.ـل واحدة لأنفها، وتبرر ذلك بالجيوب الأنفية، لكنها تعترف أنها مهـ.ـووسة بالتفاصيل الدقيقة لشكلها وأنها بالغت في حقـ.ـن شفتـ.ـيها.


تُتهـ.ـم جبر أيضًا بالجـ.ـرأة على الصعـ.ـيد الفني من حيث اختيار الأدوار وعلى الصعيد الشخصي من حيث اختيار ملابـ.ـسها، وعن ذلك تقول: ” أنا جـ.ـريئة ومستعدة لتقديم كل الأدوار والشَّخصيَّات البعيدة جدًّا عن دانة جبر الإنسانة، كما إنني جـ.ـريئة لتقديم بعض الشَّخصيَّات الَّتي تسبقني بمراحل كثيرة عمً..ـريًّا وفكـ.ـريًّا”.

هذا العام تعـ.ـرضت الفنانة دانا جبر لأزمـ.ـة كبيـ.ـرة، عندما سُـ.ـربت صورها الخاص على صفحات مواقع التـ.ـواصل الاجتـ.ـماعي، فـ.ـقيل أن شخصًا ما ارتبط بها سابقًا ابتـ.ـزها، وقيل أن ها.تفها سُـ.ـرق ومنه تسـ.ـربت الصور.

مد.ى بو.ست


  • هام من السفارة السورية في لبنان الى كل السوريين .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة