السفارة السـورية بلبنان تصدر تعليمات بخـصوص السـ.ـوريين المتخـ.ـلـ.ـفين عن الخـ.ـدمة الإلـ.ـزامية لسـورريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

السفارة السـورية بلبنان تصدر تعليمات بخـصوص السـ.ـوريين المتخـ.ـلـ.ـفين عن الخـ.ـدمة الإلـ.ـزامية لسـورريا

 نشرت السـ.ـفارة السـ.ـورية في لبنان عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” تعليمات خاصة بتسـ.ـهيل زيارة السـ.ـوريين المتخـ.ـلـ.ـفين عن الخـ.ـدمة الإلزا مـ.ـية إلى سـ.ـوريا.



وجاء في التعليمات أنه يقوم المـ.ـغترب أو أحد ذويـ.ـه أو وكيلـ.ـه القـ.ـانوني بتعـ.ـبئة استـ.ـمارة في السـ.ـفارة مرفـ.ـقة بصورة عن جـ.ـواز سـ.ـفره أو هـ.ـويته الشخصية، على أن يستغرق الحصول على الموافـ.ـقة من سـ.ـوريا ما بين شهر وشهرين..


ووفق بيان السفارة السـ.ـورية يحق للمغـ.ـترب استخدام الموافـ.ـقة الصادرة له لزيارة القـ.ـطر خلال 180 يوما من تاريخ صدور برقية إدارة الهــ.ـجرة والـجـ.ـوازات ولا يحق له القـ.ـدوم بعد انتهاء هذه المدة.


كما يحق للمغترب الإقـ.ـامة في سـ.ـوريا بموجب هذه الموافقة 90 يوما اعتبارا من تاريخ تـ.ـأشيرة الدخول عن طريق المطار أو المنافذ الحـ.ـد ودية الأخرى.


ولفتت السفارة إلى أن هذه التسهـ.ـيلات لزيارة سـ. ـوريا للمغتربين السـ.ـوريين ومن في حـ.ـكمهم من الفلسـ.ـطينين المقيمين في سـ.ـوريا المتخـ.ـلـ.ـفين عن الخـ.ـدمة الإلـ.ـزا مية فقط (ولا يشمل المتخـ.ـلف عن الخـ.ـدمة الاحتـ.ـياطية) وتقدم لمرة واحدة في السنة.


كذلك أشارت السفارة السـ.ـورية في لبنان إلى أنه يسمح للمغترب الذي تجـ.ـاوز عمره 42 سنة بزيارة سـ.ـوريا ولمرة واحدة بقصـ.ـد تسـ.ـوية وضعه التـ.ـجنيدي بدفـ.ـع بـ.ـدل فـ.ـوات الخـ.ـدمة وفق القوانين الناظمة، ولا يجوز للمغـ.ـترب القدوم إلى سـ.ـوريا قبل إبـ.ـلاغه أصولا الموافقة على حضوره.


وأكدت السفارة أنه يمكن تقديم طلبات الزيـ.ـارة المذكورة إلى سـ.ـوريا مباشرة من خلال وزارة الخـ.ـارجية والمغـ.ـتربين أو مكاتبها في المحافظات عن طريق ذوي المكلف أو وكيله القـ.ـانوني منوهة إلى أن رسم المعاملة كاملة بما فيها الاستمارة مجانا.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة