منح جـامعية تقدمها الإمـ.ـارات مجـاناً للطـلاب السـوريين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منح جـامعية تقدمها الإمـ.ـارات مجـاناً للطـلاب السـوريين

 أعلنت جامعة “الإمـ.ـارات”، عن تقديم منـ.ـح دراسيـ.ـة مجـ.ـانية لـ”5” سـ.ـوريين من المقيمين في دولة “الإمـ.ـارات المتـ.ـحدة” حصراً.


ودعت السفـ.ـارة السورية في “أبو ظبي”، الطلاب السوريين المقـ.ـيمين في “الإمارات”، والراغبين بالحصول على المنـ.ـحة، إلى التقدم بطلباتهم إلى السفـ.ـارة خلال الأسبوع القادم، وفق ما جاء في منشور رصـ.ـده موقع سناك سوري في صفـ.ـحة السفارة الرسمية بالفيسبوك.


وبحسب إعـ.ـلان السفـ.ـارة، فإن إجمالي المقـ.ـاعد التي ستمـ.ـنحها الجامعة الإماراتية، 4 مقـ.ـاعد لكليات، العلوم الإنسـ.ـانية والاجتمـ.ـاعية، كلية العلوم، التربية، الإدارة والاقتصاد، القانون، الأغذية والزراعة، ومقعد واحد لكلية الهندسة.


فتح باب الهجرة الشرعية الى السويد تقدم الآن اضغط هنا


ووصف أحد متابعي صفحة السفارة شروط القبول بالشروط التعـ.ـجيزية، دون أن يوضح أسبابه، ووفق ما جاء حرفياً في صفحة السفارة السورية، فإن شروط القبول هي:


أن تكون الشهادة الثانوية العامة حديثة بمعدل لايقل عن 80% كحد أدنى في شهادة الصف الثاني عشر.

حصول الطالب على درجة (1250) فما فوق في اختبار الإمارات القياسي (Emsat) في اللغة الإنكليزية أو مايعادلها في اختبار الـ (525) TOEFL ITP أو (70) ITP أو درجة (5.5) في اختبار الـ IELTS. شهادة الأيلتس التي تصدر من خارج دولة الإمارات يجب أن تكون معتمدة من المجلس البريطاني.



استخراج شهادة المعادلة من وزارة التربية والتعليم في أبوظبي للمدارس الخاصة التي لاتتبع المنهاج الحكومي وللمدارس الصادرة من خارج دولة الإمارات. أو من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات وزارة التربية والتعليم.

ينبغي أن يكون لدى الطلبة الذين يدرسون ضمن النظام البريطاني 5 مواد في المستوى العادي (OL) إضافة إلى مادتين في المستوى المتقدم (AS) أو (AL) ويجب أن تكون الدرجة لا تقل عن جيد (C) في جميع المواد السبعة، بشرط استيفاء الحد الأدنى للنسبة المطلوبة للقبول بعد احتساب المواد.


كندا تطلب مليون مهاجر عربي بأقصى سرعة اضغط هنا للتفاصيل والتقديم


قد يمنح الطلبة المقبولين في الجامعة ساعات دراسية معتمدة لبعض مساقات الجامعة في الدرجة العلمية أو لأي من المتطلبات الأخرى للدرجة بناء على نتائج دخول الكليات المعترف بها دولياً وغيرها من البرامج التعليمية الأخرى في المدارس الثانوية مثل برامج اختبار التقييم المتقدمة (AP) والبكالوريا الدولية (IB) والمستوى المتقدم في شهادة التعليم العام النظام البريطاني (GCE) أو أي برامج أخرى توافق هليا الجامعة.

تعتبر جميع طلبات القبول مبدئية، حتى يتم التحقق من مدى صحتها، وطابقتها للشروط.


كما أعلنت السفارة عن الأوراق المطلوبة للتقديم على المنحة، وهي:

صورة مصدقة طبق الأصل عن استمارة النجاح لشهادة الصف الثاني عشرأو مايعادلها و شهادة معادلة لشهادة الصف الثاني عشر، أو مايعادلها و صورة من شهادة درجة امتحان الأيلتس أو التوفل أو الامسات.


صورة عن جواز السفر والإقامة للمقيمين داخل الدولة صورة عن شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي عنها أو شهادة تقدير السن صورة عن بطاقة الهوية من الجهتين(للمقيمين في دولة الإمارات).

صورة عن بطاقة التأمين الصحي صورة شخصية حديثة ملونة نموذج وثيقة التعارف المرفقة العنوان الكامل مع رقم الجوال والبريد الالكتروني الخاص بالمتقدم.


منحة لكل السوريين الى اندونيسيا .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة