كيف أعرف أن زيت محرك سيارتي يحتاج الى تغيير

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كيف أعرف أن زيت محرك سيارتي يحتاج الى تغيير

 نظام التزييـ.ـت في السيارة يعتبر من أهم الأنـ.ـظمة. وذالك لدوره في الحفاظ على المحرك من التلـ.ـف وتركه يعمل في حالة جيدة. بحيث يجب الحـ.ـرص دائماً على تغييره في الوقت المناسب. وهنا يتسـ.ـائل العديد من أصحاب السيارات هذا السؤال. كيف أعرف أن زيت المـ.ـحرك في سيارتي يحتاج الى تغيـ.ـير؟ وماهي حالة الزيت التي تستـ.ـوجب تغييره.


مـاهـي عـدوى الفطـر الأسود حـديث السوشال ميديا الـذي أصاب سمير غانم قبـل وفـاتـه... اضغط هنا


أغلب كتـ.ـيبات السيارات تقول أن تغيير الزيت يجب أن يكون من 5 ألاف كيلومتر إلى 10 ألاف كيلومتر. وهذا الأمر يجب الاخـ.ـذ بعين الإعتـ.ـبار معه حالة السيارة. فمثلاً السـ.ـيارات القديمة تحتاج إلى تغيير الزيت عدد مرات أكبر مقارنة بالسيارات الجديدة وفي مسـ.ـافات أقل. فالبنسبة للسيارات القديمة ينـ.ـصح بعدم تجاوز 5 ألاف كم عند كل تغيير للزيت.





كيف أعرف أن زيت محرك سيارتي يحتاج إلى تغيير

يمكنك معرفة أن زيت محرك سيارتك يحتاج إلى تغيير بطرق بسيطة جداً. وللإشارة لون الزيت عندما يكون أسود فهذا لايدل على حالة الزيت وأنه يحتاج الى تغيير أو لا. لأنه مباشرة بعد إضافة الزيت في محرك سيارتك وتشغيل المحرك سيـ.ـتغير لون الزيت للأسود. لهذا لايجب إعتماد لون الزيت كمـ.عيار لتغييره وفي الأسطر القادمة سنتـ.عرف على أهم الأمور التي يجب أخدها بعين الإعتبار وهي كالتالي:


ملمس الزيت:

عندما تقوم بلمـ.س زيت محرك سيـ.ارتك القديم ستـ.لاحظ كأنه يوجد رمـ.ـل به. وتشم رائحة الحرق فيه هذا يدل على أنه يحتاج الى تغيير. وينصح دائماً عندما تقوم بتغيير زيت المحرك القيام بتغيير فلتر الزيت أيضاً. ولاتنـ.ـسى التوصـ.ـيات التي توجد في كتيب سيارتك بحـ.ـيث لاينبغي تجاهـ.لها.


وقبل ختام هذا الموضوع أحببـ.ـت أن أقدم لكم بعض النصائح الهامـ.ـة. حول زيت محرك السيارة وبعض الأخـ.ـطاء التي يتم الوقـ.وع فيها عند تغيـ.يره:


فالعـ.ديد من السـ.ـائقين قد يقع في هذا الخـ.طأ وهو عند إضافة الزيت الى المحرك. هناك من يضيف كمية زائدة من الزيت فوق الحد الموصى به من طرف الشركات المصـ.نعة للسـ.يارات. مما قد ينتج بسـ.بب هذه الزيادة أضـ.رار على المحرك قد تكـ.ون مكلـ.فة. لأنه عند إمتـ.ـلاء خزـ.ـان الزيـ.ت فوق المسـ.توى المطـ.لوب قد يصل الزيت الزائد الى عمود الكرنك. هذا العمود الذي يدور بسرعة كبيرة ويقوم بألاف الـ.ـدورات في الدقيقة الواحدة. وبسبب سرعة دورانه والزيت الزائد المتواجد به سيـ.تحول ذلك الـ.ـزيت الى رغـ.ـوة. لن تستـ.طيع مضـ.خة الزيت سحـ.ـبها ودفع الزيت الى باقي أجزاء المحرك. وهذا قد يؤدي الى تلف مجـ.موعة مـ.ـن القطع وقد تصـ.ـل الى تلف المـ.حرك.


المصـ.در : ميكـ.ـانيـ.كا لايـ.ف/بالعـ.ربية


فلكية لبنانية تصرح لا تفرحوا بانتهاء الـ2020 العام القادم اسوأ بكثير .. توقعات وداد جابر الكارثية!.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة