بـ733 منفذ بيع.. البدء بتطبيق الآلية الجدية لبيع الخبز في اللاذقية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بـ733 منفذ بيع.. البدء بتطبيق الآلية الجدية لبيع الخبز في اللاذقية

على إيقاع امتعاض الكثير من المواطنين، بدأ اليوم تطبيق الآلية الجديدة في بيع مادة الخبز في اللاذقية بالتزامن مع محافظتي طرطوس وحماة بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بتحديد وتثبيت مخصصات المواطنين من الخبز لدى المعتمدين ومنافذ البيع.


ويستند امتعاض المواطنين، بحسب استطلاع “أثر” إلى أن الكثير لم يتمكنوا من توطين بطاقتهم لدى المخبز أو المعتمد الأقرب إلى منازلهم لأن الطاقة الاستيعابية اكتملت ولم يعد بالإمكان استقبال بطاقة أخرى ما جعلهم يوطّنون بطاقاتهم في مكان بعيد نسبياً عن مكان إقامتهم، ناهيك عن شكوى الكثير من أن المخصصات الجديدة لا تكفي احتياجات الأسرة على اختلاف عدد أفرادها، وعدم استيعاب آخرون للآلية الجديدة التي وصفوها بالمتاهة.


وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة سامر سوسي اـ”أثر”: قبل البدء بتطبيق الآلية، تم تحديد 733 منفذ ونقطة بيع للخبز على مساحة المحافظة منها 461 في ريف المحافظة و137 منفذ في صالات ومراكز المؤسسة السورية للتجارة و 33 كولبة خبز تتبع لفرع المؤسسة للمخابز إضافة إلى 102 معتمد ضمن مدينة اللاذقية.


منحة مجانية لدراسة اللغة الألمانية عبر الأنترنت


وبيّن سوسي أن البيانات تشير إلى أن أكثر 256748 مواطناً حددوا منافذ البيع الخاصة فيهم مع استمرار عملية التوطين وازدياد أعداد المواطنين الذين يثبتون يومياً نقاط البيع الخاصة بهم.


وأشار سوسي إلى أنه يوجد في المحافظة 17 مخبزاً قيد العمل تتبع لفرع المؤسسة السورية للمخابز، بالإضافة إلى 200 مخبز خاص تتوزع في مناطق المحافظة كافة، لافتاً إلى أنه تم اعتماد يوم الجمعة من كل أسبوع عطلة للمخابز العامة والخاصة في المحافظة بما يمكنها من إجراء الصيانة الدورية والعمل على إنتاج نوعية خبز أفضل.


وعشية تطبيق الآلية الجديدة، أضاف فرع المؤسسة السورية للمخابز منفذين لبيع مادة الخبز وهما كشك عين أم إبراهيم بالقرب من جامع القعقاع، وكشك سنجوان ضمن مبنى البلدية، وقد تم إدراجهما ضمن التطبيق الإلكتروني لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لتسجيل وتوطين المادة فيهما.


اقرأ ايضاً :

المساعدة السورية تكون دوماً من دون تطبيل إعلامي.. نائبان لبنانيان يشكران سوريا على المساعدة بإطفاء الحرائق


عمرها الافتراضي 25 عام.. سوق الطاقة الشمسية يشتعل “إنارة منزل قد تكلف 11 مليون”!

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة