كويـ.ـكب يحمـ.ـل معـ.ـادن ثميـ.ـنة يتجـ.ـه نحـ.ـو الأر.ض يكفـ.ـي لجعـ.ـل كـ.ـل البشـ.ـر مليـ.ـارديرات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كويـ.ـكب يحمـ.ـل معـ.ـادن ثميـ.ـنة يتجـ.ـه نحـ.ـو الأر.ض يكفـ.ـي لجعـ.ـل كـ.ـل البشـ.ـر مليـ.ـارديرات

 أطلـ.ـقت وكالة الفضـ.ـاء الأميـ.ـركية (نـ.ـاسا بحسب مـ.ـاذكـ.ـرت صحيفة الشـ.ـرق الاوسـ.ـط مهـ.ـمـ.ـة لدراسة كويكـ.ـب يقتـ.ـرب من الأر.ض تبلغ قيـ.ـمته أكثر من 10 آلاف كوادريـ.ـليون دو.لار، الذي يقـ.ـال إنه يحتوي على الكـ.ـثير من المعـ.ـادن الثميـ.ـنة، بحيث يصبح كل شـ.ـخص على الأرض مليـ.ـارديراً إذا تم توـ.ـزيعه عليهم، وفقـ.ـاً لصحيـ.ـفة «إندبنـ.ـدنت.


توقعات ميشال حايك الجديدة... وإرباك واضح لنيشان!.. اضغط هنا


وبعد اكتشـ.ـاف بسـ.ـايك 16» في مـ.ـارس (آذا.ر) عـ.ـام 1852، ستكون صخـ.ـرة الفضـ.ـاء التي يبلغ عـ.ـرضها 124 ميـ.ـلاً هي المحـ.ـور الأسـ.ـاسي لمشـ.ـروع «نـ.ـاسا»، الذي من المقـ.ـرر إطـ.ـلاقه في أغسـ.ـطس (آب) 2022. وستصل المـ.ـركبة الفـ.ـضائية بعد أربع سـ.ـنوات، في أوائـ.ـل عام 2026.






وسيكون ذلك أول استكـ.ـشاف لعـ.ـالم المعـ.ـادن بـ.ـدلاً من الصـ.ـخور والجلـ.ـيد. وقالت «نـ.ـاسا على عكـ.ـس معظم الكويكـ.ـبات الأخرى التي تكون أجسـ.ـاماً صخـ.ـرية أو جليـ.ـدية، يعتقد العلـ.ـمـ.ـاء أن الكويكـ.ـب (بسـ.ـايك 16) من النـ.ـوع (إم – المعـ.ـدني) يتكون في الغالب من الحـ.ـديد المعدني والنيكـ.ـل المـ.ـشابه للأرض.


ويقـ.ـع الكـ.ـويكب بين المـ.ـريخ والمشـ.ـتري. وفقاً لصحـ.ـيفة «ديلـ.ـي ميـ.ـل يُعتقد أنه عبـ.ـارة عن بقـ.ـايا كـ.ـوكب أولي دمـ.ـرته الاصطـ.ـدامـ.ـات عندما تشكل النظـ.ـام الشمـ.ـسي.


المصـ.ـدر: وكـ.ـالة الميـ.ـدان الإخـ.ـباريـ.ـة


شــ.كت من أوجـ.ـاع في الرأس ومــ.ـاتت بعد يومين..الأطباء يقـ.ـرعون جرس الإنـ.ـذار للتـ.ـنبيه على الأعـ.ـراض التالية!.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة