تهـ.ـديدات عـ.ـالمية مثـ.ـل احـ.ـدث 11 ايـ.ـلول خبـ.ـراء يحـ.ـذرون السـ.ـنوات الـ3 المقبـ.ـلة ستكـ.ـون خطيـ.ـرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تهـ.ـديدات عـ.ـالمية مثـ.ـل احـ.ـدث 11 ايـ.ـلول خبـ.ـراء يحـ.ـذرون السـ.ـنوات الـ3 المقبـ.ـلة ستكـ.ـون خطيـ.ـرة

 حـ.ـذر خبـ.ـراء من تصـ.ـاعد التهـ.ـديدات التي يشـ.ـكلها تنظـ.ـيم القـ.ـاعدة الإرهـ.ـابي ضـ.ـد الولايـ.ـات المتـ.ـحدة إلى أعلى مسـ.ـتوى لها منذ نحـ.ـو 20 عـ.ـاما


تحديث جديد لتطبيق #وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية إلى احدث اصدار (حدث الآن لتصلك الرسائل) ..



ونقـ.ـلت شـ.ـبكة “فوكـ.ـس نـ.ـيوز الأميـ.ـركية، عن خبـ.ـراء قـ.ـولهم إن الانسحـ.ـاب الأميـ.ـركي السـ.ـريع من أفغـ.ـانستان واستيـ.ـلاء حـ.ـركة طـ.ـالبان على الـ.ـسـ.ـلطة، أد.ى إلـ.ـى زيـ.ـادة خطـ.ـر وقـ.ـوع هجـ.ـمـ.ـات الإرهـ.ـاب العـ.ـالمي.

وأوضح الخبـ.ـراء أنه في ظـ.ـل غيـ.ـاب عناصـ.ـر الاستخـ.ـبارات الأميـ.ـركية عن أفغـ.ـانستان، فإن هجـ.ـوما للقـ.ـاعدة مثل ذلك الذي حـ.ـدث في 11 أيلـ.ـول عام 2001 ربـ.ـما يكـ.ـون وشـ.ـيكا .


وتحـ.دثت طـ.ـالبان مرارا في الأيـ.ـام الأخيرة عن أن أفـ.ـغانستان لن تكون منطـ.ـلقا لتهـ.ـديد دو.ل العـ.ـالم، لكن الاستخبـ.ـارات الأميـ.ـركية لا تزال تشـ.ـك بوجـ.ـود صـ.ـلة بين الحـ.ـركة والقـ.ـاعدة.


ويرى الخبـ.ـير في شـ.ـؤون الاستخبـ.ـارات والهجـ.ـمـ.ـات الإرهـ.ـابية الجمـ.ـاعية، توم كوبـ.ـلاند، أن الانسحـ.ـاب الأميـــ.ـركي الكامـ.ـل للولايـ.ـات المتحـ.ـدة من أفغـ.ـانستان قد ينـ.ـذر بهجـ.ـوم إرهـ.ـابي آخر على الأرا.ضي الأميـ.ـركية، مثل ذلك الذي حـ.ـدث قبل 20 عـ.ـا.ما.


وأضاف أن وجـ.ـود دو.لة كامـ.ـلة كمـ.ـلاذ آمـ.ـن، سيعـ.ـطي القـ.ـاعدة مسـ.ـاحة أوسـ.ـع لبـ.ـث الرو.ح فيها وإعـ.ـادة بنـ.ـاء هيكـ.ـلها للتخـ.ـطيط لهجـ.ـمـ.ـات كبـ.ـرى.





وبيّـ.ـن أنه مع سيطـ.ـرة طـ.ـالبان الكاملة على أفغـ.ـانستان، فمن المتوقـ.ـع أن تنشـ.ـأ القـ.ـاعدة مـ.ـركزا لها وتسـ.ـتـأنف عمـ.ـلياتها بالكامـ.ـل، مما يجعل خـ.ـطر الهجـ.ـمـ.ـات الإرهـ.ـابية مـ.ـصـ.ـدر قلـ.ـق دائـ.ـم للأمـ.ـن القـ.ـومي في الغـ.ـر.ب.




ولفت كوبـ.ـلاند إلى أنه للمـ.ـرة الأولـ.ـى منـ.ـذ 20 عـ.ـاما، أصبـ.ـحت الولايـ.ـات المتحـ.ـدة عميـ.ـاء في أفغـ.ـانستان، مع إقفـ.ـال السفـ.ـارة وانسحـ.ـاب القـ.ـوات والمخـ.ـابرات من هنـ.ـاك .


من جـ.ـانبه يرى المـ.ـؤرخ العسـ.ـكري الأمـ.ـيركي، فيكتـ.ـور هـ.ـانسون، أن احتمـ.ـال شـ.ـن القـ.ـاعدة هجـ.ـوما جـ.ـديدا على أميـ.ـركا واقـ.ـعي للغـ.ـاية.


واعتبر أن الـسـ.ـنوات الثلاث والنصـ.ـف المقـ.ـبلة ستكون أخطـ.ـر من خمسينـ.ـيات القـ.رن الماضي، إبـ.ـان الحـ.ـر.ب البـ.ـاردة.

سـ.ـكاي نيـ.ـوز


لماذا تنجذب اكثر الفتيات الى الرجل المتزوج اكثر من الرجل العاذب سبب علمى غريب جدا.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة