ايـ.ـران انتخـ.ـبت رئيـ.ـسها من يكـ.ـون رئيـ.ـس ايـ.ـران الجـ.ـديد ابراهـ.ـيم رئيـ.ـسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ايـ.ـران انتخـ.ـبت رئيـ.ـسها من يكـ.ـون رئيـ.ـس ايـ.ـران الجـ.ـديد ابراهـ.ـيم رئيـ.ـسي

 أعلـ.ـن التلفزيون الرسـ.ـمي الإيـ.ـراني، صباح السبت 19 يونيو/حزيران 2021، عن فـ.ـوز المرشـ.ـح المحـ.ـافظ المتشـ.ـدد إبراهيم رئيـ.ـسي بالانتخـ.ـابات الرئـ.ـاسية .


خبر راااائع للسوريين الف مبروووك بوادر الفرج 😍.. اضغط هنا






من هـ.ـو ابراهـ.ـيم رئيـ.ـسي

ولد إبراهـ.ـيم رئيس السـ.ـاداتي، المعروف باسم إبراهيم رئيـ.ـسي، في 14 كانون الاول 1960، في حي نوغـ.ـان القديم في مدينة مشـ.ـهد عاصمة محـ.ـافظة “​خـ.ـراسان​ رضـ.ـوي”


كان والـ.ـده رجل ديـ.ـن من منطقة دشـ.ـتك في مدينة زابُـ.ـل بمحافظة سيـ.ـستان و​بلوشـ.ـستان​، عـ.ـاش في مشهـ.ـد وتوفـ.ـي عندما كان إبراهيـ.ـم في الخامسة من عمره، دخل رئيسـ.ـي الحـ.ـوزة ​الديـ.ـن​ية في قم قـ.ـبل ​الثـ.ـورة​ بفترة وجيزة، وكان حينها في سن الخامسة عشـ.ـرة، وهناك تتلمذ ​العلوم​ الديـ.ـنية على يد أشخاص مثل علي مشـ.ـكيني، و​حسين نوري هـ.ـمداني​، ومحمد فاضل لنكـ.ـراني، وأبو القـ.ـاسم الخزعـ.ـلي، ومحمود هـ.ـاشمي شهـ.ـرودي.


مسـ.ـيرته الوظيـ.ـفية

عُيِّـ.ـن إبراهيـ.ـم رئيسـ.ـي مدعيًـ.ـا عاماً لمدينة كـ.ـرج غرب طهـ.ـران عام 1980، عندما كان يبلغ من العمـ.ـر 20 عـ.ـامًا فقط، وفي عام 1982 احتفظ بمنصبه السابق وعُيـ.ـن من قبل مدعـ.ـي عـ.ـام الثـ.ـورة آيـ.ـة الـ.ـله قـ.ـدوسي، في منصب مدعـ.ـي عام مدينة همـ.ـدان، وبعد فترة نقل إلى الادعـ.ـاء العام في همـ.ـدان، وظل في هذا المنصـ.ـب حتى عـ.ـا.م 1984، وفي عـ.ـا.م 1985، أصبح نـ.ـائب المدعـ.ـي العام في العاصمة طهـ.ـران، وظل في هذا المـ.ـنصـ.ـب حتى عام 1990، إلى أن أصبح المدعـ.ـي العام في طهـ.ـران بأمر من رئيـ.ـس ​الـسـ.ـلطة​ القـ.ـضائية آنذاك ​محمد يـ.ـزدي​


وظل إبراهيم رئيـ.ـسي في منصب المدعـ.ـي العام لطهـ.ـران حتى عام 1994، عندما عينه ـهـ.ـاشمي شاهـ.ـرودي رئيـ.ـسا للمفتـ.ـشية العامة لمدة عشر سنوات، ومع تعيين ​ـصـ.ـادق لاريجـ.ـاني​ رئـ.ـيسا للسلـ.ـطة القـ.ـضائية، أصبح رئيـ.ـسي أيضا النـ.ـائب الأول له لمدة عشـ.ـر سنـ.ـوات من 2004 إلـ.ـى 2014...



وأصبح رئـ.ـيسي عضوا في مجلس خبـ.ـراء ​القيـ.ـادة​ منذ عـ.ـام 2006، وهو يشـ.ـغل في هذا المجلس الذي يختار الولي الفقـ.ـيه أي خليفة المرشـ.ـد، ويشـ.ـغل حاليا منـ.ـصب النائب الأول للرئيـ.ـس في المجلـ.ـس، ويشار إليه كأحد المرشـ.ـحين لمنصب الولـ.ـي الفـ.ـقيه بعد خـ.ـامنئي.


وكانت ​الولايـ.ـات المتحدة​ فـ.ـرضت ​عقـ.ـوبات​ على إبراهيم رئيـ.ـسي بسبب اتهـ.ـا.مـ.ـات في مجال ​حـ.ـقوق الإنسـ.ـان​. وأضافت ​وز.ارة الخـ.ـزانة الأـمـ.ـيركية​ أسماء تسـ.ـعة مسـ.ـئولين إيـ.ـرانيين إلى قائمة العقـ.ـوبات، بمن فيهم إبراهـ.ـيم رئيـ.ـسي.


وكانت ​الولايـ.ـات المتحدة​ فـ.ـرضت ​عقـ.ـوبات​ على إبراهيم رئيـ.ـسي بسبب اتهـ.ـا.مـ.ـات في مجال ​حـ.ـقوق الإنسـ.ـان​. وأضافت ​وز.ارة الخـ.ـزانة الأـمـ.ـيركية​ أسماء تسـ.ـعة مسـ.ـئولين إيـ.ـرانيين إلى قائمة العقـ.ـوبات، بمن فيهم إبراهـ.ـيم رئيـ.ـسي.


تاريخ التـ.ـرشح للانتـ.ـخابات

إبراهيم رئيـ.ـسي كان مرشـ.ـح المحـ.ـافظين الرئيـ.ـسي في انتخـ.ـابات 2017 الرئـ.ـاسية، إلا أنه خسـ.ـر أمام ​حسـ.ـن روحـ.ـاني​، وهذه هي المرة الثانية التي يترشـ.ـح فيها رئـ.ـيسي لهذا المنصـ.ـب وقد فـ.ـاز بالانتخـ.ـابات من الدو.رة الاولـ.ـى.


وعـ.ـود انتخـ.ـابية

قطـ.ـع إبراهيـ.ـم رئيسـ.ـي وعودا للناس من ضمنها، إجراء تغيير جوهـ.ـري في الإدارة التنـ.ـفيذية، ومكافـ.ـحة التهـ.ـريب، وزيادة ​الصـ.ـادرات​ غير النفـ.ـطية، وإنشاء 4 مـ.ـلايين وحدة سـ.ـكنية، وخلـ.ـق ملـ.ـيون فرصة عمـ.ـل في العام، بالإضافة للمسـ.ـاعدة في ​تحقـ.ـيق​ 700 ألف زيـ.ـجة في ​السـ.ـنة​.


وكـ.ـالات. ميد. ان الاخبا. ر


من لم يستلم إشعار استلام اسطوانة الغاز ومخصصات البنزين شركة تكامل عدلت تطبيقها .

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة