دخلت التمثيل وعمرها 8 سنوات وتخرجت من كلية الاقتصاد ومتزوجة ولديها ابنة وحيدة .. أهم 10 معلومات عن الممثلة تاج حيدر التي اختارها حاتم علي في عمر العاشرة لتشارك في الزير سالم!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دخلت التمثيل وعمرها 8 سنوات وتخرجت من كلية الاقتصاد ومتزوجة ولديها ابنة وحيدة .. أهم 10 معلومات عن الممثلة تاج حيدر التي اختارها حاتم علي في عمر العاشرة لتشارك في الزير سالم!


تعد الفنانة السورية تاج حيدر إحدى الفنانات السوريات اللاتي جسدن أدوارهن على أكمل وجه حتى غدت من أهم ممثلات الدراما السورية.


بدأت تاج حيدر عالم التمثيل في سن مبكرة ورثت الفن عن والدتها التي شاركت مع الفنان القدير دريد لحام وهو يغني أشهر أغانيه “يامو”.


أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية التي برعت في كثير من الأعمال الفنية:


1-ولدت تاج ماهر حيدر في العاصمة دمشق يوم الثالث من آب عام 1988 لعائلة مسلمة.


2-تاج تربت في أسرة فنية فوالدها الفنان ماهر حيدر الذي أشرف على تدريب فرقة أمية للرقص الشعبي بوزارة الثقافة بينما والدتها نهاد الشيخة كانت قد شاركت بفرقة التلفزيون مع الفنان دريد لحام بدور الشابة التي كانت تبكي بأغنية يامو.


3-دخلت عالم التمثيل عام 1996م أي عندما كان عمرها 8 سنوات وتطورت فاختارها المخرج الراحل حاتم علي لدور اليمامة في الزير سالم وكانت بعمر 10 سنوات.


منحة مميزة الى ايرلندا تشمل السوريين والعرب | راتب سنوي + اعفاء من الرسوم الدراسية


4-لم تدرس التمثيل بل تخرجت من كلية الاقتصاد والتجارة بجامعة دمشق لكن موهبتها ساعدتها على النجاح بأداء أدوارها ولفت الجمهور خاصة بدور جميلة ابنة أبو عصام باب الحارة.


5-أشيع في عام 2007 نبأ وفاة الفنانة تاج حيدر إثر حادث سير أليم على طريق اللاذقية إلا أنها كذبت الخبر ونفت كل ما ورد.


6-تزوجت تاج حيدر من رجل أعمال لبناني عام 2015 في ظل تكتم على الزواج بسبب الظروف السائدة في سوريا وأمضيا شهر العسل بأوروبا.


7-أنجبت تاج حيد طفلة عام 2019 واسمها آيلا حضر الاحتفال بمولودها الأول ممثلات سوريات منهن شكران مرتجى وسلمى المصري وهيا مرعشلي وروعة السعدي وصفاء سلطان.


8-هاجس عمليات التجميل دفعها لإجراء بعض العمليات التي غيرت بعض ملامحها بشكل ملحوظ رغم تمتعها بملامح طبيعية جميلة ومتناسقة.


9-أعلنت تاج رفضها التمثيل في الجزء الثالث من باب الحارة لعدم قناعتها بدورها والذي لم تجد فيه الجديد لا كما تم تداوله بأن السبب هو قيمة الأجر.


10-تاج حيدر لا تحب الظهور في البرامج الإعلامية كثيرا والملاحظ أنها نادرة الظهور في مثل هذه البرامج التي عادة يستغلها الممثلون للظهور وجذب انتباه المشاهدين.


ولم تكتف تاج حيدر بدراسة الاقتصاد بل درست في معهد الباليه وتتابعت أعمالها وظهورها مع الفنان الراحل رفيق سبيعي في مسلسل الأطفال مفتاح الحكايا عام 1996 ومع الفنان عبد الرحمن آل رشي في الطير.


وشاركت تاج في طوق البنات وأهل الراية ونالت العديد من الجوائز منها: جائزة أفضل ممثلة في عام 2009 م وجائزة في مهرجان وهران للفيلم العربي عام 2010 م ونالت عام 2009 جائزة أفضل ممثلة ودور مساعد بواسطة الفنان الراحل نضال سيجري.


اقرأ ايضاً : 

تفكر بالاعتزال لإنها مهمشة واعترفت بأن حفيدتها هيا مرعشلي افضل منها .. أهم 10 معلومات عن الفنانة ناهد الحلبي التي أبعدها زوجها عن التمثيل 17 عاماً


أكبر فـضـيـــ.ـحة في تاريخ الدراما السورية والسبب (طبق الأصل)

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة