تزوّج مرتين ووالده عارض دخوله الفن وبدأ التمثيل مع فاتن حمامة وابنته تحوّلت إلى ذكر.. معلومات عن الفنان المصري هشام سليم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوّج مرتين ووالده عارض دخوله الفن وبدأ التمثيل مع فاتن حمامة وابنته تحوّلت إلى ذكر.. معلومات عن الفنان المصري هشام سليم


يعد واحدًا من أشهر الفنانين بمصر وبالوطن العربي، كان لنشأته دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخله منذ الصغر، استطاع أن يقف وهو طفل أمام عمالقة من نجوم الفن.


إنه الفنان المصري هشام سليم، الذي تربي على يد الفنان والكابتن المصري صالح سليم الذي رغم وجوده بالوسط الفني عارض دخول نجله إلى عالم التمثيل إلا أن موهبة هشام كسرت هذا القرار.


استطاع هشام أن يبدأ مشواره وهو يبلغ من العمر 14 عامًا أمام الفنانة فاتن حمامة كما وقف أمام ميرفت أمين، وأصبح تدريجيًا واحدًا من أشهر وأهم الفنانين العرب، ليثبت أنه يمتلك الموهبة بعيدًا عن والده.


منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة الممولة بالكامل لعام 2021


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنان المصري هشام سليم وأهم المواقف والمحطات في حياته سواء الفنية أو الخاصة.


هو ممثل مصري ولد في 27 يناير عام 1958، تخرّج من كلية السياحة والفنادق، ودرس اللغة الفرنسية، وتربى داخل بيت فني يقدر عالم الفن.


فوالده هو الفنان ورئيس النادي الأهلي الأسبق صالح سليم، الذي شارك في فيلم “الشموع السوداء” و”الباب المفتوح” وغيرهم.


رغم وجوده بالوسط.. الكابتن صالح يعارض دخول هشام التمثيل


كان الفنان المصري هشام سليم عاشقًا للفن منذ صغره، ويرجع الفضل في ذلك إلى وجود والده الفنان صالح سليم في الوسط الفني.


حيث شارك والده في عدة أفلام منها فيلم “الشموع السوداء”، و”الباب المفتوح”، و”السبع بنات”، لذا كان لذلك دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخل نجله هشام الذي كان يحرص على تقليد ما يشاهده على التلفاز.


ورغم وجود الفنان صالح سليم بالوسط إلا أنه كان رافضًا فكرة دخول ابنه هشام إلى عالم التمثيل، وذلك لأنه كان يرى أن مجال التمثيل غير مضمون.


إلا أن هشام استطاع أن يثبت موهبته وظلّ وراء حلمه حتى نجح في تحقيقه وأصبح واحدًا من أهم النجوم، وشارك في أعمال فنية سينمائية ودرامية عديدة مميزة بتاريخ الفن المصري.


مع فاتن حمامة.. هشام يبدأ مشواره الفني


واقتحم الفنان هشام سليم مجال الفن والتمثيل عام 1972، حيث كان يبلغ حينها من العمر 14 عامًا، وذلك من خلال المشاركة في فيلم “إمبراطورية ميم” أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة.


وشارك هشام سليم في أعمال فنية عديدة وهو طفل، وابتعد عن الفن فترة دراسته بالثانوية العامة ثم الالتحاق بكلية السياحة والفنادق.


ولحبه في الفن ورغبته في العودة حرص هشام على دراسة الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة، وعاد للتمثيل ليبقف أمام ميرفت أمين في فيلم “تزوير في أوراق رسمية”.


وبعد نجاحه في هذا الفيلم لفت الأنظار إليه، ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية فشارك في أعمال عديدة وما زال حتى الآن يمتعنا بأدوار مميزة ومختلفة عن ما قدمها من قبل.


هشام سليم وحياته الخاصة


تزوّج الفنان المصري هشام سليم مرتين طوال حياته، المرة الأولى من سيدة خارج الوسط وأنجب منها ثلاث بنات هن “نور” التي تحوّلت إلى ذكر، و”قسمت”، و”زين الشرف”، ورغم قصّة حبهما انفصلا.


وتزوّج هشام للمرة الثانية من سيدة سعودية تدعى “نادية الغالب” حيث تعرف عليها بعدما أرسلت له رسالة إلكترونية تعزيّه فيه لوفاة والده وظلّت المحادثات بينهما حتى تزوجها ولكنهما انفصلا إلا أنه ما زال يحبها.


“من أنثى إلى ذكر”.. هشام وابنته نور


أعلن الفنان المصري هشام سليم أن ابنته “نور” قد أجرت عملية وتحوّلت إلى ذكر، مؤكدًا أنه لم يتفاجئ برغبتها في التحوّل جنسيًا وأنه يدعمها ولا يخجل من قرارها الصادم للمجتمع المصري.


وأوضح الفنان هشام سليم أن ابنته “نور” منذ ولادتها وهي تتمتع بجسد “الولد” مما جعله يشك في هذا الأمر إلا أنه ترك الأيام تثبته.


أفلام هشام سليم


شارك هشام سليم في أفلام عديدة منها: “إمبراطورية ميم”، “أريد حلًا”، “عودة الابن الضال”، “لا تسألني من أنا”، “تزوير في أوراق رسمية”، “رجب الوحش”، “الأراجوز”.


وظهر هشام في فيلم “إسكندرية كمان وكمان”، “يا دنيا يا غرامي”، “الناظر”، “جمال عبد الناصر”، “جرانيتا”، “العاصفة”، “الباحثات عن الحرية”، “أنت عمري”.


وقدم هشام سليم أفلام أخرى منها: “كلام في الحب”، “خيانة مشروعة”، “الأولة في الغرام”، “45 يوم”، “أرض الأحلام”، “يا مهلبية يا”، وغيرها.


مسلسلات هشام سليم


وظهر الفنان هشام سليم في عدد كبير من المسلسلات المميزة بتاريخ الدراما المصرية، والتي منها: “الراية البيضا”، “ليالي الحلمية”، “أرابيسك”، “أهالينا”، “هوانم جاردن سيتي”.


كما شارك في مسلسل “امرأة من زمن الحب”، “الكومي”، “ملك روحي”، “البنات”، “محمود المصري”، “لقاء على الهواء”، “أماكن في القلب”، “المصراوية”، “لحظات حرجة”.


وظهر هشام في مسلسل “في أيد أمينة”، “حرب الجواسيس”، “اختفاء سعيد مهران”، “قصص الحيوان في القرآن”، “اسم مؤقت”، “طايع”، “هجمة مرتدة” وغيرها.


اقرأ ايضاً : 

تزوّج مرتين وتنبأ بنجومية أحمد زكي ورفض دخول بناته التمثيل وأهداه طه حسين كتاب “الأيام”.. معلومات عن الفنان حسن مصطفى


تزوّجت مرتين واكتشفها سمير غانم وأدخلت رامز جلال المحكمة واعتزلت لتقرأ القرآن الكريم.. معلومات عن الفنانة آثار الحكيم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة