الكونـ.ـغرس الأمـ.ـريكي يوجـ.ـه رسـ.ـالة إلـ.ـى إدارة “بايـ.ـدن” حـ.ـول سـ.ـوريا تحـ.ـمل 4 طلـ.ـبات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الكونـ.ـغرس الأمـ.ـريكي يوجـ.ـه رسـ.ـالة إلـ.ـى إدارة “بايـ.ـدن” حـ.ـول سـ.ـوريا تحـ.ـمل 4 طلـ.ـبات

 وجـ.ـه أعـ.ـضاء في الكونغرس الأمريكي، من كلا الحزبين الديمقراطي والجهوري، رسالة إلى وزير الخارجية “أنتوني بلينكن”، يوم أمس الاثنين، بشأن الملف السـ.ـوري.


فلكية لبنانية تصرح لا تفرحوا بانتهاء الـ2020 العام القادم اسوأ بكثير .. توقعات وداد جابر الكارثية! .. اضغط هنا





وطالبت الرسالة “بلينكن” بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة لممـ.ـارسة ضغـ.ـط جماعي على رو سيا والصين لتجديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سـ.ـوريا عبر الحـ.ـدود، والعمل على إعادة فتح معبري “باب السلامة” مع تركيا، و”اليعربية” مع العراق ، واعتبرت الرسالة أن حملة رو سيا لقطـ.ـع المساعدات الإنسانية عبر الحـ.ـدود هي جزء من جهد أكبر هـ.ـدفه الحفاظ على الوصول إلى البحر المتوسط، وتشجيع المجتمع الدولي على إعادة تأهيل الحكومة السـ.ـورية وترسيخها، وفتح الباب أمام إعادة الإعمار في سـ.ـوريا.


وأكدت أن آلية إدخال المساعدات عبر الحـ.ـدود هي أمر أساسي وتساعد في التصـ.ـدي لجهود “الكرملين” في تقويض قدرة مجلس الأمـ.ـن على د عم السلام والأمـ.ـن الدوليين ، وحثت الرسالة الإدارة الأمريكية على الاستمرار في التأكيد على أن المسار الشرعي للحـ.ـل في سـ.ـوريا هو فقط عبر القرار 2254، ومضاعفة الجهود لمعـ.ـارضة التطبيع مع دمشق، وتنفيذ قانون “قيـ.ـصر” بشكل صـ.ـارم.



وحملت الرسالة توقيع كل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب “مايكل ماكول”، ورئيس مجلس الإدارة “جريجوري دبليو ميكس”، وعـ.ـضو مجلس الشيوخ “جيم ريش”، والنائب “بوب مينينديز”.


شاهـد ميشـال حـايك يثيـر الجـدل على السوشال ميـديا بتوقـعه الاخـير .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة