فـ.ـي سـ.ـوريا أشـ.ـباه الألـ.ـبان والأجـ.ـبان لـ.ـذوي الدخـ.ـل المحـ.ـد ود

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فـ.ـي سـ.ـوريا أشـ.ـباه الألـ.ـبان والأجـ.ـبان لـ.ـذوي الدخـ.ـل المحـ.ـد ود

 قرار لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي يسمح لمعامل الألبان والأجبان المرخصة أصولاً بتصنيع منتجات «أشباه الألبان والأجبان» وهي منتجات غذائية يدخل في تركيبها الأساسي الحليب ومشتقاته ويضاف إليه حسب الرغـ.ـبة الزيوت النباتية غير المهدرجة، النشاء المعدل، أملاح استحلاب، منكهات غذائية مسموح بها.. إلخ،


شاهـد ميشـال حـايك يثيـر الجـدل على السوشال ميـديا بتوقـعه الاخـير .. اضغط هنا





شريطة الالتزام بعدد من الاشتراطات أهمها مطابقة المواد الأولية الداخلة في التصنيع للمواصفات القياسية الخاصة بها، عدم استخدام الزيوت والسمون النباتية المهدرجة، عدم تسمية المنتجات المذكورة بأسماء منتجات الحليب كاللبن أو اللبنة أو الجبنة بأنواعها، واستبدالها بمصطلحات تتناسب مع طبيعة المادة مثل (كريم مالح أو حامض قابل للدهن، تركيبة، قوالب تغطية.. إلخ).


التصريح في بطاقة البيان باسم المنتج وكامل المكونات بشكل واضح إضافة إلى جميع المعلومات المطلوبة وفق المواصفات القياسية والقرارات النافذة.


واشتمل القرار على أن تلتزم المعامل بطرح منتجاتها من الألبان والأجبان وفقاً لمواصفاتها القياسية السـ.ـورية الخاصة بها وعد م خلط خطوط إنتاجها مع أشباه الألبان والأجبان، وعد م استخدام بطاقات بيان تؤدي إلى الخلط بين هذين النوعين من المنتجات، وأنه يعـ.ـاقب مخـ.ـالفو أحكام هذا القرار بالعـ.ـقوبات المنصوص عنها في المرسوم التشريعي رقم 8 تاريخ 12/4/2021.


تنويه هام .. نوصي بتحديث تطبيق وين وتثبيت آخر نسخة 2021 ليعمل التطبيق بشكل سليم .. بكل سهولة فقط ادخل على الرابط وقم بتثبيت أحدث إصدار .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة