حققت شهرة واسعة في مسلسل السيد آدم وأثارت الجدل في برنامجها لازم نحكي .. أهم 10 معلومات عن الممثلة رنا شميس التي دخلت التمثيل بمحض الصدفة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حققت شهرة واسعة في مسلسل السيد آدم وأثارت الجدل في برنامجها لازم نحكي .. أهم 10 معلومات عن الممثلة رنا شميس التي دخلت التمثيل بمحض الصدفة


برعت الفنانة السورية رنا شميس بتقديم العديد من الشخصيات على الرغم من عمر مسيرتها الفنية القصيرة، كما أنها تترك أثراً في كل دور تجسده.


واستطاعت بموهبتها أن تنال اعجاب كل من الفنانين السوريين أثناء دراستها في المعهد العالي الذين قالوا بأنها تمتلك قدرة فنية جبارة.


أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا شميس:


1_ ولدت الفنانة السورية رنا شميس عام 1984، وتنحدر من قرية الحويز في ريف حماة.


2_ درست رنا شميس في حماة وحصلت على الشهادة الثانوية، ومن ثم درسا في المعهد الطبي في دمشق.


وانتهت من دراسته، لكنها لم تعمل في هذا المجال لعدم وجود نفسها فيه، لتتلقى نصيحة من شقيقها الذي كان يدرس في المعهد العالي للموسيقى بالإنضمام له.


منحة لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في هنغاريا "للعرب والسوريين"


3_ تقدمت الفنانة رنا شميس إلى المعهد ونجحت في اختبارت القبول، لتكتشف نفسها بأن لديها موهبة فنية بمحض الصدفة.


واعتبرت في تصريحات صحفية سابقة بأن لشقيقها دين في رقبتها بعد أن قدم لها تلك النصيحة.


وتخرجت شميس عام 2005، وكان من أبناء دفعتها كل من زملائها محمد الأحمد ومجد فضة ويحيى بيازي.


4_ شَهد للفنانة رنا شميس في المعهد العالي كل من الأساتذة فايز قزق وغسان مسعود، مؤكدين بأنها تمتلك طاقة فنية هائلة، وأطلق عليها البعض لقب الجوكر لقدرتها على تقمص أي شخصية تسند لها.


5_ عملت شميس إلى جانب دريد لحام في بدايتها الفنية عبر مسرحية “السقـ.ـوط”، كما عملت كمساعدة مخرج إلى جانب الفنان غسان مسعود في تخريج دفعة من طلاب المعهد العالي لقسم التمثيل.


6_ نالت الفنانة السورية الجائزة الفضية كأفضل ممثلة في مهرجان واسط في العراق عن دورها في فيلم “كبسة زر” الذي عرض عام 2016.


7_ كان لشميس تجربة اخراجية فريدة، عملت فيها كمساعد مخرج في مسرحية “عرش الدم” التي كانت مشروع تخرج زميلها أويس مخللاتي.


8_ دخلت رنا شميس عالم تقديم البرامج مع الإعلامي تمام بليق في البرنامج الذي أثار جدلاً واسعاً “لازم نحكي” الذي يناقش العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


9_ تزوجت الفنانة رنا شميس من المهندس فادي حمدان عام 2011، وانجبت منه ابنها الوحيد وديع، لكنها سرعان ما انفصلت عنه عام 2017 دون ذكر التفاصيل.


10_ استطاعت رنا شميس أن تحقق شهرة واسعة عبر شخصية ديالا العباس في مسلسل”مقابلة مع السيد آدم”، كما أن الجمهور شعر بالكـ.ـراهية منها لأدائها المتقن للدور وهذا ما جعلها سعيدة بالشـ.ـتائم وفق تعبيرها.


اقرأ ايضاً : 

من بلدة كفر شمس في درعا و تزوجت المخرج يوسف رزق ثم المغني حسام جنيد و رزق ليس نسبها الحقيقي .. أهم 10 محطات في حياة الممثلة التي ساعدها زوجها على دخول عالم التمثيل!


تتقن اللغات الآرامية والسريانية ونشأت وسط عائلة فنية عريقة ومتزوجة من الفنان وائل رمضان. . أهم 10 محطات في حياة سلاف فواخرجي التي درست الآثار و أبدعت في عالم الفن

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة