لم يتزوج حتى الآن، صديق مقرب لتيم حسن .. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري معن عبد الحق الذي اشتهر بدور "صطيف الاعمى العوايني" في باب الحارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لم يتزوج حتى الآن، صديق مقرب لتيم حسن .. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري معن عبد الحق الذي اشتهر بدور "صطيف الاعمى العوايني" في باب الحارة




معن عبد الحق؛ فنان سوري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: تيم حسن، وائل شرف، مصطفى الخاني، نادين سلامة، كفاح الخوص، ميسون أبو أسعد، علاء الزعبي، هيمى اسماعيل.


بدأ الفنان معن عبد الحق مسيرته الفنية عام 1999 بالوقوف أمام الفنان القدير أيمن زيدان في مسلسل “بطل من هذا الزمان”، وحقق شهرة واسعة عندما جسد شخصية سطيف/ صطيف الأعمى في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة.


جدير بالذكر أن الفنان معن عبد الحق واحد من نجوم السلسلة الناقدة “بقعة ضوء” مشروع الفنان أيمن رضا، حيث شارك في جميع أجزاء السلسلة ابتداءً من الأول عام 2001 وانتهاءً بالـ14 عام 2019.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري معن عبد الحق:


  1. وُلد الفنان معن عبد الحق في 1 يوليو 1978، في العاصمة السورية دمشق، درس في مدارسها حتى حصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 2001.
  2. كان رئيس لجنة القبول عندما تقدم الفنان معن عبد الحق لاختبارات المعهد، الفنان جمال سليمان، بينما كان مشروع تخرجه مسرحية “كلاسيك” من إخراج الفنان جهاد سعد.
  3. بدأ الفنان معن عبد الحق مشواره الفني عام 1999، عندما وقف أمام الفنان القدير أيمن زيدان/ سعيد النايحة، مجسدًا دور “علاء” ابنه الأوسط الطائش والعقل المدبر للمصائب التي يرتكبها مع شقيقه حسام/ حسام الشاه وشقيقته سلوى/ رغداء الشعراني، في المسلسل الكوميدي الشهير “بطل من هذا الزمان”.
  4. عام 2000 شارك عبد الحق في المسلسل التاريخي الشهير “الزير سالم”، مجسدًا شخصية “شاليش”، وفي نفس العام جسد شخصية “حسني” في مسلسل البيئة الشامية “الخوالي”.
  5. عام 2004 كان له ظهورًا لافتًا في مسلسل “عشتار”، من تأليف وبطولة الفنانة أمل عرفة، حيث جسد شخصية “تحسين” زميل عشتار الذي يقع في غرامها ولا تبادله الحب، وفي نفس العام أيضًا شارك في مسلسل “عالمكشوف”.
  6. عام 2006 كان نقطة تحول في مسيرة عبد الحق الفنية، حيث جسد أهم أدواره على الإطلاق، شخصية سطيف/ صطيف الأعمى، وهو رجل يدعي السذاجة وفقدان البصر ليتمكن من التجسس لصالح الاحتلال الفرنسي على حارة الضبع، في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”.
  7. شارك عام 2020 في مسلسل “بروكار” حيث كون مع الفنان وائل رمضان ثنائية اللصان سعدو وكرمو، كما شارك في مسلسل “العميد”، ويستعد للمشاركة في مسلسل “في وضح النهار”.
  8. مشاركات الفنان معن عبد الحق في السينما قليلة، أبرزها فيلم “أيام الضجر” عام 2008، بينما له العديد من المشاركات المسرحية، ومنها مسرحية “كلاسيك” عام 2001، مسرحية “دون كيشوت” عام 2010، المسرحية الغنائية “بروفا الميلاد” عام 2017.
  9. عبد الحق صديق مقرب من النجم السوري تيم حسن، حيث يرتبطان بصداقة نشأت منذ الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1998 واستمرت بالرغم انشغالات الطرفين، وبقاء عبد الحق في سوريا واستقرار حسن بين بيروت والقاهرة.
  10. عام 2018 أعلن الفنان معن عبد الحق عن خطوبته من فتاة لبنانية من خارج الوسط الفني، تُدعى “نوال محمود الخير”، من منطقة المنية شمال لبنان، لكنهما انفصلا فيما بعد.



اقرأ ايضاً : 







تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة