لم تتزوج حتى الآن.. ابنة السياسي نشأت الأطرش وتجمعها صلة قرابة بأسمهان وفريد الأطرش.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ليليا الأطرش

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لم تتزوج حتى الآن.. ابنة السياسي نشأت الأطرش وتجمعها صلة قرابة بأسمهان وفريد الأطرش.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ليليا الأطرش


ليليا الأطرش؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني عام 1995 من خلال سلسلة مرايا مع الفنان القدير ياسر العظمة، وحققت شهرة واسعة عربيًا عندما جسدت شخصية “لُطفية” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.


تنتمي الفنانة ليليا الأطرش لعائلة الأطرش الفنية العريقة، التي استقرت في السويداء جنوب سوريا، ومنها خرج عدد كبير من الفنانين، أبرزهم المطربة أسمهان وشقيقها المطرب والموسيقار فريد الأطرش.


شاركت الأطرش في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: صبايا، إمام الفقهاء، جرن الشاويش، عطر الشام، السلطان والشاه، الغربال، وهم، الأميمي، هومي هون، كسر الخواطر، بقعة ضوء.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ليليا الأطرش:


  1. وُلدت الفنانة ليليا الأطرش في 18 أغسطس 1981، في مدينة السويداء جنوب سوريا، لعائلة الأطرش الدروز الموحدين، وهي عائلة سورية عريقة، كان فيهم رجال لعبوا دورًا بارزًا في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة.
  2. والدها هو السياسي السوري ونائب البرلمان نشأت الأطرش، وتربطها صلة قرابة بالمطربة أسمهان، وشقيقها المطرب والموسيقار فريد الأطرش.
  3. انتقلت الفنانة ليليا الأطرش للعاصمة السورية دمشق في سنٍ صغيرة، درست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق، كلية الصحافة والإعلام.
  4. بدأت مسيرتها الفنية مبكرًا، كفتاة إعلانات في عمر الرابعة عشر، فكانت وجهًا جميلًا لطيفًا، اختاره الفنان القدير ياسر العظمة للمشاركة في مرايا 1995.
  5. كانت شغوفة بالتمثيل، وفكرت في دخول المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنها بدأت تتلقى العروض التمثيلية مبكرًا، ودخولها المعهد يعني حرمانها من الظهور على الشاشات حتى التخرج، تطبيقًا لقوانين المعهد.
  6. شاركت الفنانة ليليا الأطرش في مراهقتها في أدوارٍ صغيرة في سلسلة مرايا، البداية كانت مع مرايا 1995، ثم مرايا 1996، ومرايا 1998، كما شاركت في مسلسل “الرجل الآلي” عام 1997، ومسلسلي “عيلة أكابر” و”زمن المجد” عام 1998.
  7. شاركت الفنانة ليليا الأطرش في عشرات المسلسلات السورية، لكن حضورها الأبرز كان في مسلسلات البيئة الشامية، حيث كانت قادرة على تجسيد دور المرأة الدمشقية ببراعة.
  8. جسدت الأطرش شخصية “لطيفة” في الأجزاء من الأول وحتى الجزء السابع من مسلسل باب الحارة، ثم انسحبت من الثامن، فذهب الدور إلى الفنانة “أريج خضور”.
  9. شاركت الفنانة ليليا الأطرش في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: الفيلم القصير “رقصة الغراب” عام 2008، فيلمي “الغرباء” و”يوم صدور الحكم” عام 2009.
  10. الفنانة ليليا الأطرش لم تتزوج حتى الآن، لذلك دائمًا ما ترافقها شائعات الارتباط والزواج، فانتشرت شائعة عن ارتباطها بالفنان قصي خولي بعد العمل سويًا، والمطرب اللبناني سعد رمضان الذي شاركته بطولة كليب كموديل.


الحياة الشخصية للفنانة ليليا الأطرش


الفنانة ليليا الأطرش لم تتزوج حتى الآن، لذلك دائمًا ما ترافقها شائعات الارتباط والزواج، فانتشرت شائعة عن ارتباطها بالفنان قصي خولي بعد العمل سويًا، والمطرب اللبناني سعد رمضان الذي شاركته بطولة كليب كموديل.


عن أسباب عدم زواجها حتى الآن، قالت في أحد الحوارات الصحافية: “لا يوجد أي أنثى لا يهمها تأسيس عائلة، لكن هناك بعض الظروف التي تفرض نفسها رغم أن الإنسان يتمنى الارتباط”.


وأشارت الفنانة ليـليا الأطرش إلى أن الزواج نصيب لا تسعى إليه، وعندما يحين الوقت سوف ترحب بالفكرة، وتعتبر والدها حبها الأول والأخير، وتتمنى لو تزوجت رجلًا مثله.


تعتز الأطرش بأصولها كسورية درزية وبانتمائها لعائلة الأطرش، فكشفت في أحد اللقاءات أنها تستخدم لهجة أهل السويداء في حديثها مع عائلتها، وأحيانًا تفلت منها بعض الكلمات مع الغرباء عند الغضب.


بتتبع صور الفنانة ليـليا الأطرش منذ بداية مسيرتها الفنية في التسعينات وحتى وقتنا الحالي، تغيرًا ملحوظًا في شكلها الحالي، خصوصًا عن شكلها الذي ظهرت به في مسلسل باب الحارة.


يتهمها البعض أنها أجرت الكثير من عمليات التجميل، لكنها تنفي الأمر تمامًا، حيث قالت: “بوجهي ما عاملة شي غير الإشيا اللي إنتوا بتعملوها. في بنت ما بتعمل بوتوكس؟ هاد الشي الوحيد اللي عاملتو، الفيلر ما فيني حط بوجي لأن أنا نصحانة أصلاً”.


وبررت الأطرش التغييرات التي طرأت على شكلها بخسارتها لوزنها، مشيرةً إلى أن زوايا التصوير والإضاءة تساهم في تغير الشكل تغيرًا ملحوظًا، بالإضافة لتأثير حالتها النفسية الذي ينعكس على ملامحها.


اقرأ ايضاً : 

من أصول فلسطينية، تزوجت مرة واحدة من الفنان علاء قاسم ولم تنجب.. 10 معلومات عن الفنانة شكران مرتجى


سلاف فواخرجي: بيني وبين مهيار خضور كيمياء عالية وراضية عن شارع شيكاغو.. وبهذا ردت على انتقادات أمل عرفة


مئات الوظائف داخل سورية وخارجها برواتب عالية قدم الآن

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة