هل يكون انخفاض ضغط الهواء في الإطارات "الدواليب" مفيد إليكم الحقـيقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هل يكون انخفاض ضغط الهواء في الإطارات "الدواليب" مفيد إليكم الحقـيقة

 يعتـ.ـقد الكثير من قـ.ـائدي السيارات أن انخفاض ضغط الهواء في الإطارات هو أمر مفـ.ـيد، والسؤال الآن، هل هذا الاعتقاد صحيح أم خاطئ؟


أجابت هيئة الفخـ.ـص الفني ديكـ.ـرا في المانيا الألمانية أن هذا الاعتقاد ليس صـ.ـحيحا تماما؛ فصحيح أن انخـ.ـفاض ضغـ.ـط هـ.ـواء الإطارات يؤدي أثناء القيادة على الطرق الجـ.ـافة إلى تقليل مسافة الكـ.ـبح، ومن ثم الالتصاق بالطـ.ـريق على نحو أسرع، إلا أنه في الوقت نفسه تتراجع دقـ.ـة التوجيه، وتكون استجابة السيارة أكثر صعـ.ـوبة، كما أن سـ.ـلوكها يكون غير مـ.ـأمون العـ.ـواقب أثناء القـ.ـيادة بسـ.ـرعة عالية.


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا


كما أضافت أنه أثناء القـ.ـيادة على طرق مبـ.ـللة يتسبب انخفـ.ـاض ضغـ.ـط هواء الإطـ.ـارات في زيادة مـ.ـسافة الكبـ.ـح، الأمر الذي يهـ.ـدد سـ.ـلامة القـ.ـيادة. كما أن انخفـ.ـاض ضغـ.ـط هواء الإطارات يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.





لذا بشكل عام، ينبغي على قـ.ـائدي السـ.ـيارات الالتزام بقيم ضغـ.ـط هواء الإطارات الموصى بها من قبل الجـ.ـهة الصـ.ـانعة للسـ.ـيارة، علما بأن هذه القيم ترتبط بالحمـ.ـولة وعادة ما تكون مذكورة على العمود B بباب السـ.ـائق أو في غـ.ـطاء خـ.ـزان الوقـ.ـود.


وفي الختام، يجدر بالذكر أنه إذا كان ضغـ.ـط الهـ.ـواء أعلى أو أقل بكثير من القيمة المـ.ـوصى بها، فإن ذلك يـ.ـؤثر بالسـ.ـلب على سلـ.ـوك الإطـ.ـار.


لكل حدا ما استلم دفعة 200 لتر مازوت .. تحديث تطبيق *وين* الى آخر اصدار 2021 ⁦🇸🇾⁩✓ ... اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة