رئيس جمعية الألبان والأجبان يبشر بانخفاض اسعار الحليب ويكشف السبب الحقيقي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رئيس جمعية الألبان والأجبان يبشر بانخفاض اسعار الحليب ويكشف السبب الحقيقي




 تحدث رئيس الجمعية الحرفية للألبان والأجبان عبد الرحمن الصعيدي لتلفزيون الـ.ـخبر حول اقتراب انخفاض سعر الحليب والأسباب التي أدت لذلك، إضافة لمشكلة الأعلاف.

وقال الصعيدي إن “إيقاف التصدير إلى لبنان ..سيساهم بخفض الأسعار ونتمنى وقف التصدير من محاف.ظة حماة إلى الخليج وغيره من الدول “.


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا

وأشار إلى أنه “كلما تطرقنا لهذه النقطة مع المسؤولين أجابونا أن التصدير لا بد منه كونه يرفد ال.خزينة ولا يؤثر على الأسواق لكنه واقعياً يؤثر”.

وحول أسباب ارتفاع أسعار مشتقات الحليب أجاب الصعيدي “المشكلة الأساسية. في رفع جميع أسعار مشتقات .الحليب هي الأعلاف، فإذا لم يصبح لدينا زراعات علفية سنبقى نستورد الأعلاف وستبقى الأسعار بارتفاع وهناك توجيهات ببدء انتاج زراعات علفية”.

وتابع “هناك وقت في السنة يصاب قسم من الأبقار بجفاف في الحليب حسب دورة البقرة ال  غذائية والفيزولوجية وهنا. يصبح الطلب على الحليب أعلى لقلته ونحن اليوم على أعتاب الموسم الربيعي مطلع شباط وهو ما يساهم بتخفيض الأسعار أكثر”.

يذكر أن سعر كيلو الحليب للمنشأة الحرفية بحسب جمعية الألبان والأجبان بلغ 650 ليرة ح..يث يصل للمستهلك بعد زيادة. أجور النقل والتعبئة بمبلغ 850 ليرة، لكنه عمليا في الأسواق يباع ما بين 900 و950 ليرة.


لكل حدا ما استلم دفعة 200 لتر مازوت .. تحديث تطبيق *وين* الى آخر اصدار 2021 ⁦🇸🇾⁩✓ ... اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة