الصحة العالمية تحدد موعد وصول لقاح كورونا إلى الدول الفقيرة.

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الصحة العالمية تحدد موعد وصول لقاح كورونا إلى الدول الفقيرة.

 



أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن الدول الأكثر فقراً ستبدأ تلقي أولى اللقاحات ضد فيروس كور.ونا(كوفي..د- 19) بين نهاية يناير (كانون الثاني) الحالي ومنتصف فبراير (شب.اط) المقبل.

وأوضحت مسؤولة اللقاحات في المنظمة الأممية، كيت أوبراين، أن برنامج كوفاكس أبرم اتفاقات لشراء ملياري لقاح، على أن تبدأ أولى الجرعات في الوصول خلال الأسابيع المقبلة.


ويهدف برنامج "كوفاكس" الدولي الذي أطلقته المنظمة بدعم من "التحالف من أجل اللقاحات"، إلى المساعدة في ضمان الحصول العادل على اللقاحات ضد كوفي.د.-19. ويسعى "كو.فاكس" إلى تقديم جرعات كافي.ة لتحصين 20 في المئة من السكان في كل البلدان المشاركة فيه بحلول نهاية العام

وكانت البلدان الغنية بدأت بحملات تطعيم واسعة النطاق، بينها الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وقالت أوبراين خلال مناظرة نظمتها منظمة الصحة العالمية على الإنترنت، إن برنامج “كوفا  .كس” قادر على تأمين “أكثر من ملياري   من اللقاحات”.

وأضافت، “سنبدأ بتقديم هذه اللقاحات على الأرجح في نهاية كانون الثاني أو بالتأكيد في أوائل أو منتصف  شباط”. 


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا


ومنحت منظمة الصحة العالمية، في 31 من كانون الأول 2020، أول موافقة طارئة لها منذ بداية جائحة “كور  ونا” على لقاح “فايزر/ بيونتيك”، لتفسح المجا ل أمام البلدان الراغبة في استخدام اللقاح  بسرعة.

وأشارت أوبراين إلى أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن اللقاحات الحالية لن تكون فعالة في مواجهة الفيروسي.ن المتحوّرين اللذين رُصدا  في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، .مشددة على أنه يمكن تكييف هذه اللقاحات مع الفيروسين المتحوّرين إذا لزم الأمر.

وكان عدد اللقاحات التي اختُبرت على البشر حتى الآن، بلغ 63 لقاحًا، وصل 21 منها إلى . النهائية من الت.جارب الشاملة، وفق ما أعلنته ا لصحة العالمية.


يذكر أن مدير منظمة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة السورية، توفيق حسابا، توقّع أن يصل اللقاح إلى سوريا في الربع الأول. من العام . و الذي ستتول.ى الصحة الع.المية منحه عبر منصة “كوفا.كس.”، لافتًا إلى أن اللقاح مأجور، وأن الحكومة ستطعم السوريين به مجانًا، بحسب مواقع إعلام محلية.

وأصيب أكثر من 87.34 مليون نسمة بفيروس كور.ونا على م.ستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و888037 وفاة، وفقاً لإحصاء لوكالة "رويت.رز".


لكل حدا ما استلم دفعة 200 لتر مازوت .. تحديث تطبيق *وين* الى آخر اصدار 2021 ⁦🇸🇾⁩✓ اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة