اشـهر عـالم فيـزيائي يتحـدث عن نهـاية مرض السرطان ويكشـف عن 3 من أكــثر توقـعاته إثارة حول مستقبل البـشرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اشـهر عـالم فيـزيائي يتحـدث عن نهـاية مرض السرطان ويكشـف عن 3 من أكــثر توقـعاته إثارة حول مستقبل البـشرية

 قم باضافة اسمك ومعرفة ما اذا كنت مطلوب للخدمة الالزامية او الاحتياطية أم لا ... اضغط هنا


شـ.ـارك عالم الفـ.ـيزياء النظرية ميتشيو كاكو بحسب ارتي سابقا تنبـ.ـؤاته الثـ.ـلاثة الأكثر إثـ.ـارة حول المسـ.ـتقبل، حيث كشـ.ـف كيـ.ـف يعتقد أن التكـ.ـنولوجيا ستسـ.ـاعد البشـ.ـرية في القضـ.ـاء على السـ.ـرطان.


ولا يعتـ.ـبر الدكـ.ـتور كاكو، 73 عـ.ـاما، غريبا على عالـ.ـم الخـ.ـيال العـ.ـلمي الرائـ.ـع والتـ.ـكنولوجيا المتـ.ـطورة. وبصـ.ـفته فيـ.ـزيائيا نظريا ومسـ.ـتقبليا، كتب العديد من الكتب الأكـ.ـثر مبيـ.ـعا عن عالم الغـ.ـد، واستضاف العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك فيلم وثـ.ـائقي على هيـ.ـئة الإذاعـ.ـة البريطانية مـ.ـدته ثلاث سـ.ـاعات بعـ.ـنوان رؤ.ى المسـ.ـتقبل.


ويعتقد الأستاذ في كلية مدينة نيويورك أن السـ.ـيارات ذاتية القـ.ـيادة والذكـ.ـاء الاصـ.ـطناعي وظهور العـ.ـملات الافتـ.ـراضية، على الأبواب.


وقال إن الإنسـ.ـانية بحاجة إلى تركيز جـ.ـهودها على التحرك بعيدا عن الكـ.ـوكب. وأوضح: “نحن بحاجة إلى بوليـ.ـصة تأمين، وخطة احتـ.ـياطية. لا أحد يقول إننا يجب أن نترك الأر.ض ونذهب إلى المـ.ـريخ، لكن التسـ.ـوية على المـ.ـريخ هي احـ.ـتمال مـ.ـؤكد”.


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا


وفي مقـ.ـطع فـ.ـيديو لـ Big Think، كشـ.ـف الدكتـ.ـور كاكو عن تنـ.ـبؤاته الثلاثة الأكثر إثـ.ـارة للعقـ.ـل حول المستـ.ـقبل.


منعت المسـ.ـافات الهـ.ـائلة بين الكـ.ـواكب والنجوم البـ.ـشر من استيـ.ـطان عـ.ـوالم أخـ.ـرى غير الأر.ض. وحتى استعمـ.ـار الأجسـ.ـام القـ.ـريبة مثل القـ.ـمر والمـ.ـريخ يمثل تحـ.ـديا كبـ.ـيرا ما يزال يتعـ.ـين علينا التغـ.ـلب عليه.

الإنـ.ـسانية ستصـ.ـبح حضـ.ـارة ترتـ.ـاد الفـ.ـضاء


ومع ذلك، يعتبر كاكو أن الإنسـ.ـانية في طريقها إلى أن تصبح نوعا يرتـ.ـاد الفـ.ـضاء.

وقال: “نحن ندخل ما أسـ.ـميه العـ.ـصر الذهـ.ـبي القادم لاستكـ.ـشاف الفضـ.ـاء”.


ويخشـ.ـى الفـ.ـيزيائي أنه لا مفـ.ـر من أن تتعـ.ـرض الأر.ض يوما ما لكـ.ـارثة كبـ.ـرى، مثل الكـ.ـويكب الذي قـ.ـضى على معـ.ـظم الحيـ.ـاة على الأر.ض قبل 66 ملـ.ـيون سـ.ـنة.

وعلى الرغـ.ـم من عد.م وجود مثل هذا “الكـ.ـوكب” في طريقه إلينا في أي وقت قريب، إلا أنه يعتقد أنه سيكون من الحكـ.ـمة نشر البشـ.ـرية عبر النجوم.


الممثل باسم ياخور يوثق بالفيديو ما تعرض له أثناء سفره من دبي دمشق 💔😢 اضغط هنا


وأضاف كاكو: “الآن، بالطـ.ـبع، أعاد إيلـ.ـون مـ.ـوسك إحياء هذه الرؤيـ.ـة بالحديث عن أنواع متـ.ـعددة الكـ.ـواكب”.

ويتطلع الدكـ.ـتور كاكو إلى استخدام تكنـ.ـولوجيا رحـ.ـلات الفضـ.ـاء التي تستخدم أشـ.ـعة اللـ.ـيزر الأر.ضـ.ـية، لدفـ.ـع المـ.ـركبات الفـ.ـضائية إلى ما يصل إلى 20% من سـ.ـرعة الضـ.ـوء. وهذه التكـ.ـنولوجيا موجـ.ـودة بالفعل ولا يمكن تحسينها، وفي الوقت المناسب، كما يعتـ.ـقد الفيـ.ـزيائي، ستسـ.ـمح لنا بالوصول إلى أحد أقرب نجـ.ـومنا، بروكـ.ـسيما سـ.ـنتوري.


ومع ذلك، فإن قـ.ـوانين الفيـ.ـزياء تقف في الطريق، لأن السـ.ـفر إلى الفـ.ـضاء عمل مكـ.ـلف وغير فـ.ـعال.


الإنـ.ـسان سيقـ.ـضي على السـ.ـرطان مـ.ـرة واحدة وإلى الأبـ.ـد


يعتـ.ـقد كاكو أن الإنسـ.ـانية تدخل “الموجـ.ـة الرابـ.ـعة من الابتـ.ـكار العلـ.ـمي” التي ستـ.ـشمل دمـ.ـج التكـ.ـنولوجيا الحيـ.ـوية والذكـ.ـاء الاصـ.ـطناعي من أجل تحسـ.ـين البشـ.ـرية.


ويعتقد الفيـ.ـزيائي أننا سنجـ.ـد عـ.ـلاجات لأمـ.ـراض مثل السـ.ـرطان والزهـ.ـايمر ومـ.ـرض بـ.ـاركنسون بمرور الوقت.


وقال: “ستكون لدينا رصـ.ـاصة سحـ.ـرية ضـ.ـد السـ.ـرطان باستخدام طـ.ـب النـ.ـانو. هذه جـ.ـزيئات فـ.ـردية في الخـ.ـلايا يمكنها استـ.ـهداف الخـ.ـلايا السـ.ـرطانية الفـ.ـردية باستـ.ـخدام تقـ.ـنية النـ.ـانو”.





وستساعد التطـ.ـورات التكنـ.ـولوجية الأخرى النـ.ـاس على اكتشـ.ـاف الأمـ.ـراض في المنزل، عن طريق الكشـ.ـف عن الخـ.ـلايا السـ.ـرطانية في سـ.ـوائل الجسـ.ـم.


و.كالة الميد.ان الا.خبارية


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة