من مواليد قرية ضهر صفرا في طرطوس ودرس الحقوق لسنتين .. أهم 10 محطات في حياة الممثل قصي خولي الذي ابدع في مسلسل 2020

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد قرية ضهر صفرا في طرطوس ودرس الحقوق لسنتين .. أهم 10 محطات في حياة الممثل قصي خولي الذي ابدع في مسلسل 2020


تميز الفنان السوري “قصي عميد خولي”، في العديد من الأدوارٍ التي جسّدها حتى أصبح أحد نجوم الدراما السوريّة والعربيّة البارزين.


ظهر قصي لأول مرة على الشاشة من خلال فيلم “ذاكرة صعبة” عام 1988 لتبدأ رحلته الفنية بالمشاركة في الكثير من الأعمال التلفزيونية بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية عام 1999.


رصدت أهم 10 محطات في حياة الفنان قصي خولي نلخصها بمايلي:


1-ولِدَ قصي خولي في 1 نيسان عام 1976، في قرية ضهر صفرا التابعة لمحافظة طرطوس في سوريا ويعيش متنقلًا بين قريته ودمشق.


2-بدأ قصي دراسة الحقوق فاستمر مدة عامين قبل أن ينتقل للدراسة في المعهد العالي للمسرح حيث يجد نفسه وميوله ورغم أن عائلته كانت ترفض ذلك.


3-ترك منزل عائلته التي لم تقبل دخوله المعهد العالي للفنون المسرحية وبقي مدة شهرين بعيداً عن عائلته وحقق أمنيته بالتسجيل في المعهد.


4-وانطلق قصي بعد تخرجه ليشارك في المسرحيات ويبدأ رحلته مع التمثيل من خلال مسلسلات: الزير سالم وعائلتي وأنا إلى جانب دريد لحام ومسلسل قلة ذوق وكترة غلبة عام 2002.


5-حصل على جائزتي أفضل ممثل عربي عن دوره في “غزلان في غابة الذئاب” عام 2006 وعام 2011 في “تخت شرقي” وجائزتي الإبداع الذهبية والفضية في مهرجان القاهرة و جائزة النجم العربي الأكثر جماهيرية في التصويت الذي أجرته مجموعة قنوات أبوظبي الفضائية لعام 2010


6-كشف في مقابلة مع قناة إم بي سي أنه على علاقةٍ مع الفنانة الأمريكية ناعومي واتس، وأن هذه العلاقة ستقربه من العالمية التي يحلم بها.


7-تزوج قصي عام 2018، في الولايات المتحدة الأمريكية من التونسية “مديحة الحمداني” وهي ابنة فنانة شعبية.


8-هاجرت زوجته بعد إتمام دراستها إلى دبي حيث عملت بالشركات المعروفة ثم انتقلت للعيش بأمريكا فحصلت على الجنسية الأمريكية وأنجبت ولداً اسمه فارس لقبه قصي بـ”العميد جونيور”.


9-ظهر قصي مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في إحدى كليباتها.


10-أصدر قصي خولي في نوفمبر من العام الماضي أغنية راب جديدة حملت عنوان “القصة كلها”، بالشراكة مع الرابر السوري إسماعيل تمر وهي التجربة الثانية لقصي خولي بعد أن قدم قبل سنتين “سوري قديم”.


شارك قصي في مسلسلات: “أحلام كبيرة”، و”عصر الجنون”، و”أشواك ناعمة و”غزلان في غابة الذئاب” و”يوم ممطر آخر” و”أهل الراية.


وشارك أيضاً في: “تخت شرقي”، و”الولادة من الخاصرة”، و”سرايا عابدين” و”هارون الرشيد”، و”رجال العز” و”العشق الحرام” و”بنت الشهبندر” و”جريمة شغف” و”أهل الغرام” و”بقعة ضوء” و”حكم العدالة”.


كما قدم العديد من المسرحيات ببداية مشوراه منها “كسور” و”مدينة الغرائب” و”الدبلوماسيون” و”الرهان” إضافة إلى عدد من الأفلام “سيناريو” و”رؤى حالمة” و”العشاق ” و”سبع دقائق إلى منتصف الليل”.


اقرأ ايضاً : 

بدايتها كانت في الاعلانات وعرض الازياء و من اصول ارمنية أوكرانية ... أهم 10 محطات في حياة الممثلة جيني إسبر التي اشتهرت بدور ميديا في مسلسل صبايا


منحة جامعة أستون للدراسة في بريطانيا وتمويل بمبلغ 8000 جنيه استرليني


اكتشفها دريد لحام و بدأت التمثيل وعمرها 16 سنة ... 10 معلومات عن الممثلة كاريس بشار التي اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسف

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة