اسمها الحقيقي فاطمة وعاشت آخر أيامها في دار مسنين وطردتها فاتن حمامة من مصر.. معلومات عن السورية هالة شوكت في الذكرى الـ 14 على رحيلها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اسمها الحقيقي فاطمة وعاشت آخر أيامها في دار مسنين وطردتها فاتن حمامة من مصر.. معلومات عن السورية هالة شوكت في الذكرى الـ 14 على رحيلها



تحل اليوم الأربعاء الموافق 28 أبريل، الذكرى الـ 14 على رحيل الفنانة السورية الكبيرة هالة شوكت، التي رحلت عن عالمنا في 28 أبريل عام 2007.


وتميّزت هالة بجمال اللافت وأناقتها التي لا مثيل لها، والتي كانت سببًا وراء اختيارها لتقديم الأدوار الرومانسية، فهي واحدة أهم وأجمل نجمات الفن بسوريا والوطن العربي.


وتعد حياتها مليئة بالأسرار والمعلومات التي قد لا يعرفها البعض، لذا بمناسبة ذكرى رحيلها الـ 14 سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنانة السورية الراحلة هالة شوكت.


هي ممثلة سورية ولدت في 18 مارس عام 1930 بمدينة درعا جنوب سوريا، ورحلت عن عالمنا في 28 أبريل عام 2007.


اسمها الحقيقي فاطمة توركان شوكت، لها أصول تركمانية، وهي تجيد اللغة التركية بطلاقة، وانتسبت إلى نقابة الفنانين في سوريا في 1968.


تزوّجت مرتين، الأول كان رجل أعمال وانفـ.صلت عنه بعد دخولها التمثيل والثاني أنجبت منه 3 أبناء هم: “جميل”، و”سحر”، و”مأمون”، ولقبت هالة بـ “الأم الحنون”.


بدأت مشوارها الفني في سوريا، ولكنها انتقلت إلى مرحلة النجومية والشهرة بعد زيارتها إلى مصر، حيث اكتشفها المخرج المصري عاطف سالم الذي اختار لها اسم “هالة”.


وقدمها المخرج عاطف سالم بطلة لفيلمه “موعد مع المجهول” عام 1959 أمام الفنان المصري العالمي عمر الشريف، ومن شدة جمالها توالت عليها العروض لتقدم أعمالًا مميزة بمصر وسوريا.


ووفقًا للتقارير فإن الفنانة السورية هالة قد تسببت في غـ.ضب الفنانة المصرية فاتن حمامة، وذلك بعدما تهافت عليها المنتجون في مصر للتعاقد معها ووصفتها فاتن بأنها “خطر على السينما المصرية”.


وبعدها فوجئت هالة بفسح العقود معها وطردها خارج مصر بعد انتهاء فترة إقامتها لتقرر بعدها العودة لوطنها سوريا ورغم محاولاتها لدخول مصر إلا أنها بائت بالفشل حيث تم منعها.


قضت أيامها الأخيرة في دار السعادة للمسنين بدمشق الذي دخلته برغبتها رغم امتلاكها بيتًا فاخرًا وعن سبب دخولها لهذه الدار قالت إنها مناسبة للمسنين الذين لا يستطيعون خدمة أنفسهم.


أول أعمال هالة شوكت كان في مصر عام 1959 وهو فيلم “موعد مع المجهول” أمام عمر الشريف، وأول فيلم لها بسوريا عام 1965 وهو “لقاء في تدمر”.


ثم أخذت بعدها شهرة واسعة في المجال الفني بمصر وبسوريا، ومن أبرز أعمالها بالسينما: “وطني حبي”، “القادسية”، “غزلان”، “اللص الظريف”، “الثعلب”، “سواق التاكسي”، “سائق الشاحنة”.


ومن أعمالها في الدراما التليفزيونية: “عودة غوار”، “المرحون”، “حارة نسيها الزمن”، “يوميات جميل وهناء”، “كسر الخواطر”، “الفصول الأربعة”، “الخوالي”، “أيام شامية”.


وظهرت الفنانة السورية هالة في مسلسلات أخرى منها: “عشتار”، “أبو المفهومية”، “درب التبان”، “نمر العدوان”، “ليالي الصالحية” وغيرها.


اقرأ ايضاً : 

درس الحقوق ويخفي حياته الخاصة وقدم أشهر برنامج مقالب “حيلهم بينهم”.. معلومات عن الفنان المصري عمرو رمزي


منحة الحكومة الرومانية 2021 – 2022 لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة... سكن مجاني + راتب شهري + تأمين صحي


بدايته الفنية من السينما، اشتهر بشخصية “فخري” في باب الحارة، ولا يفكر في الارتباط حاليًا.. قصة الفنان السوري بلال مارتيني وأبرز محطات حياته

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة